لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البشر ؛ موجز تاريخ الفشل وكيف أفسدنا كل شيء
لـ توم فيليبس
في كتابه «البشر: موجز تاريخ الفشل وكيف أفسدنا كل شيء» يلقي توم فيليبس ‏نظرة على الكيفية التي كان أسلافنا يفكرون فيها، وكيف انتهى الأمر بنا ضحايا ‏لأفكارنا الخاصة، وكيف يخذلنا ذكاؤنا ويقودنا مباشرة نحو...إقرأ المزيد »
يعرض هذا الكتاب بعضاً من الابتكارات التي قدمها الفنلنديون لمجتمعهم وللعالم والتي قدمت خدمات جلية للمواطنين ورفعت مستوى معيشتهم ووضعت فنلندا في مصاف الدول المتقدمة في توفير الخدمات للمواطنين.
يق...إقرأ المزيد »
مالكولم غلادويل مؤلّف لخمسة من الكتب الأكثر مبيعاً بحسب النيويورك تايمز: نقطة ‏تحول، والتفكير اللماح، والقيم المُتطرّفة، وما الذي رآه الكلب، وداود وجالوت. وهو شريك ‏مؤسّس في بوشكين إنداستريز - وهي شرك...إقرأ المزيد »
الإبتكار والعواقب غير المقصودة للتطوير
لـ بيتر غلوكمان
مع تطور البشرية، تمّ تطوير ابتكارات لتعديل بيئتها، لكن هذه الابتكارات التقنية تترك ‏آثارها المتزايدة يوماً بعد يوم على سلوكيات البشر وبيولوجيتهم ومجتمعاتهم. وبناء على ‏ذلك لا بد من معرفة الطريقة التي ...إقرأ المزيد »
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
التربية في الحقبة الرقمية
لـ ميندي ماكنايت
في عالمٍ دائم التطور، حين تبدو التكنولوجيا وكأنها تتطور بتسارع أكبر من أي وقت ‏سبق، هناك أمرٌ وحيد لن يتغير، وهو الرابط بين والد وابنه، والحب الذي يكنّه أفراد العائلة ‏لبعضهم.‏
إن هذا الكتاب «ا...إقرأ المزيد »
رياضيات الحياة والموت
لـ كيت يايتس
الرياضيات هي قصّة العالم من حولنا، ومن شأن الحكمة
التي تشتمل عليها أن تشكّل الفرق بين النجاح والكارثة.‏
نحن نمارس الرياضيات طوال الوقت، من الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا ‏البعض إلى الط...إقرأ المزيد »
يواكب هذا الكتاب مسار التنمية والخبرات الصينية خلال ستة عقود مضت، ‏ويكشف عن مكانة الصين في عالم اليوم، والفرص والتحديات التي تواجهها، كما ‏يتحرى الكتاب ويناقش الاتجاه المستقبلي للتنمية الاجتماعية والب...إقرأ المزيد »
يُشكل كتاب «اللاجئون والمهاجرون العرب في بؤر التوتّر» دراسة في أسباب ‏الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا والعالم وتغطي محاورها مسارات تاريخية تعتبر فيها ‏مسألة النزوح والهجرة من أكبر الأزمات الدولية منذ ال...إقرأ المزيد »
الأم
لـ بنغ شويه مينغ
تشكل رواية «الأم» شهادة فريدة للاعتراف بدور الأم في حياة مؤلفها الكاتب ‏الصيني بنغ شويه مينغ. فهي تربط حياته القديمة بحياته الآنية بغرض تحديد هوية ‏الذات من خلال الكتابة. ولكن الوصول إلى هوية الذات لي...إقرأ المزيد »