لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب هو نص التقرير، المقدم إلى عصبة الأمم سنة 1930، من قبل اللجنة الدولية التي ألِّفت للتحقيق في ملكية حائط المبكى في القدس عقب ثورة البراق سنة 1929. وقد أوضح التقرير بجلاء أن الحائط هو من أملاك...إقرأ المزيد »
المكتبة الخالدية في القدس 1720م - 2001م
لـ وليد الخالدي
تقع المكتبة الخالدية في قلب القدس القديمة، على مسافة مئة متر من الحرم الشريف من الناحية الجنوبية من طريق باب السلسلة، تطلّ على البراق وعلى حيّ المغاربة السابق عند ملتقى هذا الطريق بعقبة أبي مدين المؤد...إقرأ المزيد »
مختارات المنفلوطي
لـ مصطفى لطفي المنفلوطي
مختارات المنفلوطي مجموعة من المقالات تضم نحواً من عشرين مقالة ينثر فيها الكاتب آراءه في المجتمع المصري بخاصة والغربي بعامة، ويضمنها شكواه من الأوضاع السياسية والاجتماعية التي يتخبط فيها، على أن آراءه ...إقرأ المزيد »
غزاوي : سردية الشقاء والأمل
لـ جمال زقوت
تراجع هذه المذكرات المسيرة الحافلة لحياة لاجئ ومناضل من جيل النكبة في مخيمات غزة والشتات. تجمع بين التجربة الشخصية الحميمة والمشهد العام، في إضاءة على تحولات المجتمع الغزّاوي في مراحل مفصلية أبرزها: ا...إقرأ المزيد »
المياه الفلسطينية من السيطرة إلى الضم
لـ عبد الرحمن التميمي
هذا الكتاب هو محاولة لربط البعد المائي الفني بالبعد السياسي الجيوستراتيجي من خلال تحليل الرؤية الصهيونية لأهمية المياه في المشروع الصهيوني، إذ تم الربط بين المشروع الصهيوني والسيطرة على الأرض والمياه ...إقرأ المزيد »
تتناول هذه الدراسة الحركة الطلابية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، والنظرة السلبية إزاءها باعتبار أنها لا تقوم بالدور المتوقع منها. فتتم مقارنة الحركة الطلابية الحالية بتلك التي كانت خلال السبع...إقرأ المزيد »
تبلور المشروع الوطني الفلسطيني، عقب مرحلة من التخبط السياسي في عهد الإنتداب البريطاني، مع ولادة حركة "فتح" في أواخر خمسينيات القرن العشرين، وانتقل، عبر تطوره، من مشروع تركّز على تحقيق هدفّي التحرير وا...إقرأ المزيد »
مفهمة فلسطين الحديثة ؛ نماذج من المعرفة التحررية
لـ عبد الرحيم الشيخ
ويشتمل الكتاب على سبعة أبحاث أكاديمية تبحث عدة عناصر من الكلاسيكيات الكبرى للهوية الوطنية الفلسطينية: أرضاً، وناساً، وحكاية. وتشكّل فصول الكتاب، خطوة من داخل فلسطين المحتلة على طريق مفهمة فلسطين الحدي...إقرأ المزيد »
تعالج الدراسات في هذا الكتاب مجموعة من القضايا ذات العلاقة بالتحولات التي شهدتها المدن الفلسطينية منذ نهاية القرن التاسع عشر حتى الآن. وتشترك جميعها في إبراز أهمية العوامل التاريخية والسياسية، وتحديدا...إقرأ المزيد »