لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
آفاق بترول شرق المتوسط
لـ وليد خدوري
تكمن أهمية اكتشاف البترول في شرق البحر المتوسط في عدة عوامل: أولاً، حصول الدول الساحلية على إمدادات بترول داخلية، الأمر الذي ساعد في تحسين موازين مدفوعاتها، ويقلص الحاجة إلى الاستيراد. ثانياً، نشوب عد...إقرأ المزيد »
يقدم كتاب "الغاز القارّي اللبناني من النزاعات إلى وضع السياسات: الجوانب القانونية والسياسية والاقتصادية" مساهمةً علميّة لعدّة باحثين في مجال القانون والاقتصاد السياسي وفنّيّون متخصصون في الطاقة ضمن ور...إقرأ المزيد »
من الممكن أن يكون العمل الإداري تحدياً لجميع المدراء الذين يرغبون بالنجاح، ولكنهم عندما يفشلون فإنهم يرتكبون دوماً نفس الأخطاء الأساسية لأنهم يقعون تحت إحدى (أو أكثر) الإغراءات الخمسة التي يبينها هذا ...إقرأ المزيد »
مستقبل النفط العربي
لـ حسين عبد الله
يكتسب هذا الكتاب أهمية قصوى في الوقت الحاضر، حيث يعمّ الاضطراب سوق النفط العالمية، وكذلك بحكم القيود التي تحملها اتفاقيات الغات ومنظمة التجارة العالمية، أو نتيجة للاهتمام العالمي المتزايد بحماية البيئ...إقرأ المزيد »
العرب والتجربة الآسيوية، الدروس المستفادة
لـ محمود عبد الفضيل
تهدف الدراسة في هذا الكتاب ومن خلال تقديم موضوعي لخبرة البلدان الآسيوية الناهضة في مجال التنمية والتطوير الاقتصادي والثقافي إلى استخلاص الدروس لإنارة الطريق أمام راسمي السياسة في الأقطار العربية في مج...إقرأ المزيد »
أصول تصميم خطط العمل
لـ براين فينش
التصميم أساساً هو أداة اتصال مخصّصة لنقل المعلومات إلى مجموعة كبيرة من الأشخاص. ويهدف التصميم إلى: الحصول على موافقة للنشاطات المقترحة للسّنة المقبلة، زيادة التمويل من المصارف والمستثمرين، الحصول على ...إقرأ المزيد »
فن إحداث انطباع مميز
لـ إلاري سامبسون
ترتبط العلاقات الناجحة في حياتنا العملية وحياتنا الاجتماعية بكيفية إدارة سلوكنا في أوضاح مختلفة مع أشخاص مختلفين لجعل الانطباع ملائماً. يأتي الكتاب في هذا الإطار حيث يسعى المؤلف من خلاله على إلقاء الض...إقرأ المزيد »
فن إتخاذ القرارات الصائبة
لـ جين سميث
إن مهارات وتقنيات اتخاذ القرار يشكل أساس معظم جوانب الإدرة. فاتخاذ القرارالصحيح مسألة معقدة، ويتضمن سلسلة واسعة من المهارات الشخصية والتي تشمل تحديد الحقيقة، والتفكير المنطقي، والإبداع، والقدرة التحلي...إقرأ المزيد »
تعلم ابتكار الافكار الرائعة
لـ آلين باركر
ليس ضرورياً أن تكون مثقفاً جيداً لتفكر جيداً، فالأشخاص المثقفون ليسوا بالضرورة مفكرين جيدين، وقد تنبع الأفكار الجيدة من الأقل خبرة أو تجربة في المجموعة. والتفكير ليس معلومات مدخرة؛ فكلما كانت المعلوما...إقرأ المزيد »
أصول التخطيط للمشاريع
لـ تريفور يونغ
تصميم المشاريع هو عملية منطقية لضمان إمكانية تنفيذ عمل مشروعك بطريقة منظمة، وتخفيف القلق إلى أقصى درجة، وإنشاء معايير واضحة للنوعية والأداء، وتأمين النتائج في أقل وقت وكلفة ممكنين. وهذا الكتاب يمنحك م...إقرأ المزيد »