لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عقود التجارة الإلكترونية
لـ محمد ابراهيم ابو الهيجاء
إنّ الفضاء الإلكتروني اليوم كائن حيث تكون، فإن لم تكن مرتبطاً بالإنترنت فلا مكان لك، وإن كنت مرتبطاً فأين أنت؟ ذلك هو عصر المعلوماتية Informatic الذي يعيش، لما ينطوي عليه من سرعة واتساع في نقل وتبادل ...إقرأ المزيد »
الباسيج والحرس الثوري العراقي
لـ وليد الراوي
بعد تقهقر تنظيم الدولة عسكرياً وطرده من المدن والقصبات الرئيسية عام 2017، تحول إلى استراتيجية حرب الأشباح وبالوقت الراهن لديه بحدود عشرة آلاف مقاتل بالعراق وسوريا ويعمل بأسلوب الخلايا الكامنة والمفارز...إقرأ المزيد »
الوصول إلى معرفة الأصول
لـ أبو بكر محمد بن عبد الله ابن العربي المعافري الإشبيلي
يُعَدّ الإمام القاضي أبو بكر محمد بن عبد الله بن العربي المَعَافريّ (ت 543 هجرية) من كبار أعلام الأندلس الراسخين في العلم الذين أثروا الساحة العلمية في القرن السادس الهجري، يظهر ذلك جليّاً من خلال رسا...إقرأ المزيد »
مطر مطر
لـ تغريد النجار
يقضي جاد وتالا يومهما في اللعب في المنزل بسبب المطر في الخارج. وفي الّليل، يشتدّ الرّعد ويلمع البرق. تخاف تالا وتذهب إلى غرفة جاد لتنام عنده. إلّا أنّ صوت الرّعد يشتدّ ولمعان البرق يصبح أقوى، فهل سيت...إقرأ المزيد »
رحلة ابن فضلان والتواصل الحضاري والثقافي
لـ خولة شخاترة
يتبنّى هذا الكتاب الآراء التي تُصنِّف الرّحلة ضمن مفهوم «العمل الأدبيّ»، ويدرسها تحت ما يسمّى «أدب الرحلة»؛ كما يتضح في نماذج الرحلة التي زخِر بها التراث العربي، والتي تشير إلى قدرة القاصِّ وإبداعه؛ ل...إقرأ المزيد »
السياسة في مقدمة إبن خلدون
لـ غانم محمد صالح
فكرة هذا الكتاب ترجع، في حقيقتها، إلى فترة نهاية القرن الماضي حيث كنت، في حينها، أحد أعضاء لجنة تصنيف وتبويب المراجع الفكرية في بيت الحكمة. وكان آخر اختياراتها قد وقع على مقدمة ابن خلدون حيث ارتؤي تصن...إقرأ المزيد »
اللسانيات الحاسوبية ؛ تنظيراً وتطبيقاً
لـ خالد حوير الشمس
إن الشاعر علي عيدان عبد الله يحاول تكون القصيدة عنده نتاجاً لعمل تحويلي... يتكشف فيه الصراع بين الخاص والعام. - الناقد د. عامر السعد

لقد اعتمد الشاعر علي عيدان عبد الله في صياغة قصيدته على الفكر...إقرأ المزيد »