لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحواميم
لـ عبد الإله بن عرفة
تحكي هذه الرواية مرحلة مأساوية من تاريخ الإنسانية تمتد من سقوط مملكة غرناطة سنة 1492 حتى طرد الموريسكيين بين سنوات 1609 و 1614. واليوم بعد مرور 400 سنة على قرار الطرد يكون هذا العمل شاهداً أدبياً وأخل...إقرأ المزيد »
الجنيد - ألم المعرفة
لـ عبد الإله بن عرفة
يسافر بنا الكاتب في هذه الرواية، ضمن سلسلة موسوعته الروائيَّة التاريخيَّة العرفانيَّة في سِفْر روحيّ جديد، إلى بغداد طوال القرن الثالث الهجري / التاسع الميلادي مع الجنيد البغدادي وطائفةِ أهل الإستبصار...إقرأ المزيد »
طواسين الغزالي
لـ عبد الإله بن عرفة
رواية عن إحدى أكبر الشخصيات الخطرة في التاريخ الإنساني، أبي حامد الغزالي، عن يتمه المبكّر وطفولته اليائسة المحرومة من حنان الحب، عن تجربة الحب الآدمي مع حواء، عن خوضه الحروبَ الفكرية والعقدية.

ن...إقرأ المزيد »

بلاد صاد
لـ عبد الإله بن عرفه
تحكي هذه الرواية قصة الأمير الشاعر، الفقيه، الفقير المتجرد، أبي الحسن الششتري الذي هاجر من الأندلس والمغرب إلى الشرق، ليحقق حلم السفر. وفي هذه الرواية يختلط التاريخ والواقع بالخيال. ولإدراك الفرق لا ب...إقرأ المزيد »
الإستشراق
لـ إدوارد سعيد
يتناولُ الإستشراق (١٩٧٨)، عملُ إدوارد سعيد الأهمّ، نظرةَ فريقٍ من الكتَّاب الغربيِّين إلى "الشرق"، وبعضُهم على علاقةٍ وثيقةٍ بالمؤسَّسة الإمبرياليَّة.

هكذا صُوِّر "الشرقُ" بكلِّ العلامات السلبيّ...إقرأ المزيد »

لقد بدأ إهتمامي بشعر الشَّيخ الأكبر منذ مطلع العقد الأخير من القرن الماضي حين كنت أُحَضِّرُ رسالةَ الدكتوراه في علم الدلالة في جامعة السوربون، كما كنتُ أتابع في الفترة نفسها دروساً أخرى على كبار الأسا...إقرأ المزيد »
طوق سر المحبة ؛ سيرة العشق عند ابن حزم
لـ عبد الإله بن عرفة
أيّها المحبّ، كيفما كنت، ومن حيثُما أتيت، تعال.. تعال إلينا، دَعَ الحبَّ يفعلُ بك ما شاء... ويُحيلُكَ هباءً يَتَنَسَّمُهُ كلُّ عاشق في الكون. دَع الحب يأتي، فمهما فعلتَ فسترى أنَّ العشب ينبت على روث ا...إقرأ المزيد »
ياسين قلب الخلافة
لـ عبد الإله بن عرفة
تتناول هذه الرواية العرفانيّة السيرة الملحميّة للسلطان عبد الحميد الثاني، أكبر وأعظم الخلفاء العثمانيين، حافظ على إرث الإمبراطورية المترامية الأطراف بحكمة ودهاء نادرَيْن مدّةَ ثلاث وثلاثين سنة قضاها ع...إقرأ المزيد »
ابن الخطيب في روضة طه
لـ عبد الإله بن عرفه
تحكي هذه الرواية سيرةَ لسان الدين ابن الخطيب، شهيدِ المحبّةِ وصريع الروح الذي يُعبر مع صديقه ابن خلدون أعظمَ رجلين أنجبهما القرن 8هــ./ 14م في الغرب الإسلامي.

وقد كان لابن الخطيب الفضل في إبعاد ...إقرأ المزيد »

الكوفة نشأة المدينة العربية الإسلامية
لـ هشام جعيط
يؤرخ هشام جعيط في هذا الكتاب لمدينة الكوفة، فيتحدث عن نشأتها العربية الإسلامية، وذلك في سبعة أبواب، تحدث في أولها عن الفتح العربي للعراق وتأسيس الكوفة، وتناول في الثاني المخطط المدني الأول لهذه المدين...إقرأ المزيد »