لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
زوربا - ZORBA
لـ نيكوس كازانتزاكي
"ومنذ ذلك الحين لم يكتب لي ثانية، ومن جديد، فصلتنا أحداث رهيبة، وتابع العالم ترنحه كجريح، كرجل سكران، واضمحلت الصداقات والهموم الشخصية. كنت غالباً ما أحدث أصدقائي عن تلك النفس الكبيرة، وكنا نعجب بالمش...إقرأ المزيد »
الصلوات تغتال الصمت
لـ فالح مهدي
تأخذ هذه المجموعة القصصية من تراث القصة العراقية أجمل خصالها: الوضوح والعمق والتشبع بنكهة الإنسان والأرض والامتثال لأسرار الفن وجاذبيته وتضيف لامتداد القصة العراقية هذا الإيغال الكثيف مع الأساطير العر...إقرأ المزيد »
الديانة اليهودية وتاريخ اليهود - وطأة 3000 عام
لـ اسرائيل شاحاك
إسرائيل شاحاك من النشيطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، في إسرائيل والمناطق العربية المحتلة، باحث في التاريخ اليهودي والديانة اليهودية، مؤيد للقضية الفلسطينية ولعلمنة المجتمع الإسرائيلي ويعتبر أن سي...إقرأ المزيد »
تاريخ آسيا الحديث والمعاصر
لـ رأفت غنيمي الشيخ
يطلق تعبير الشرق الأقصى على أقطار شرق آسيا المطلة على المحيط الهادي، ولكون تلك الأقطار أبعد الأقطار الشرقية عن أوروبا سميت بأقطار الشرق الأقصى تمييزا لها عن أقطار الشرق الأدني. وتشمل أقطار الشرق الأق...إقرأ المزيد »
شروق من الغرب
لـ زكي نجيب محمود
مقالة في السفالة
لـ فالح مهدي
جون ستيفن جونز ، هو عالم وراثة إنجليزي ، ترأس قسم الوراثة والتطور والبيئة في جامعة كوليدج في لندن ، وأجريت دراساته في مختبر جالنون الشهير ، وهو أيضاً مقدم برامج تلفزيونية تندرج ضمن اختصاصه في علم الو...إقرأ المزيد »
مدارات صوفية، تراث الثورة المشاعية في الشرق
لـ هادي العلوي
نحتضن تاريخنا لنبدأ منه. ومهمة المؤلف، كما يقول، هي واعية قاصدة، هي العودة إلى التراث أي البدء من النهاية.. والتصوف من نهاياتنا التي يبدأ منها، ومنه تتشعب ساحات تتكامل بالصراع إذ هو في منحاه الاجتماعي...إقرأ المزيد »
الإقتصاد كما أشرحه لإبنتي
لـ يانيس فاروفاكيس
لماذا هناك الكثير من اللامساواة؟ ولماذا تكون النظريات الإقتصادية جزءاً من المشكلات بدلاً من الحلول؟...

في إجاباته عن أسئلة ابنته، يستخدم الإقتصادي العالمي يانيس فاروفاكيس قصصاً شخصية وأساطير مشه...إقرأ المزيد »

الحقيقة ؛ لمحة مختصرة عن تاريخ الهراء
لـ توم فيليبس
كتاب «الحقيقة: لمحة مختصرة عن تاريخ الهراء ‏Truth: A Brief History of Total ‎Bullshit ‎‏»، تُرجم الكتاب إلى ست عشرة لغة عالمية وهو من تأليف الصحفي والكاتب ‏الفكاهي توم فيليبس، وترجمة إسماعيل كاظم، ومر...إقرأ المزيد »