لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرجل والمرأة، أسرار لم تنشر بعد
لـ آلين ويلر
من شك يوماً، ومنذ ملايين السنوات، في أن الرجال والنساء مختلفون؟ فمنذ بدأ الرجل بالخروج من منزله للصيد، ليعود بقوت للعائلة، وبقيت المرأة في الكهف لتهتم بالنار وترعى الأطفال، توزعت الأدوار وترسّخ الفرق ...إقرأ المزيد »
مقاومة
لـ سهى بشارة
كابوس وحلم، أودعتهما سهى بشارة في طيّات كتابها "المقاومة"، كابوس الاحتلال الذي زرع جنبات بلدتها ذعراً وجنبات نفسها حماسة ومقاومة وحلماً بالقضاء على هذا الكابوس. تلك الفتاة في ربيع عمرها وهبت نفسها للد...إقرأ المزيد »
الغثيان
لـ جان بول سارتر
"إنني ذاهب. وأنا أحسّني مبهماً: إنني لا أجرؤ على اتخاذ قرار. لو كنت واثقاً من أن لي موهبة... ولكني أبداً-أبداً لم أكتب شيئاً من هذا القبيل، كتبت مقالات تاريخية، نعم، رغم أنها ... أريد كتاباً، رواية وس...إقرأ المزيد »
ذاكرة الأفيال
لـ أغاثا كريستي
السيدة "بيرتن-كوكس" تفتح من جديد خزائن ماضي "سيليا رافينز كروفتا" الابنة المعمودية للسيدة "أوليفر" كاتبة القصص البوليسية الشهيرة، ولكن هذا الماضي مختلف ومخيف، فهو يخفي بين طياته جريمتي قتل والد ووالدة...إقرأ المزيد »
مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي
لـ مالك بن نبي
إن هذا الكتاب قد جمع ما أنتج بن نبي، إذ طالما كانت الإرادة الحضارية طوع الفكرة كما يقول في تضاعيف مؤلفاته، فإننا إزاء عصر التلقين المستبد بتصوراتنا ومفاهيمنا نواجه أنهار هذه الإرادة حتى لا تقوى على اح...إقرأ المزيد »
فصول عن المرأة
تتناول فصول هذا الكتاب وضع المرأة في الجاهلية والإسلام من خلال موضوعي الحريات والحقوق وتفاوتها ما بين العصرين ومقدار ما حصلت عليه النساء من مكاسب وما فقدته من حريات في الإسلام بالنسبة إلى الجاهلية. <...إقرأ المزيد »
المرأة والغربة
لـ نوال السعداوى
عن الهوية .. عن أفكارنا وأشكالنا.. عن تاريخنا وحاضرنا .. عن الوطن و الغربة وعن علاقة هذا بالمرأة يتحدث الكتاب مناقشا العديد من القضايا الهامة مثل الصراع الحضارى والفساد عن العقل والروح..عن الختان للرج...إقرأ المزيد »
كائن لا تحتمل خفته
لـ ميلان كونديرا
"أن أثقل عبء يسحقنا، يجعلنا نرزح تحته، يلصقنا بال5أرض.. وعليه فإن أثقل عبء هو في الوقت نفسه صورة عن أكبر إنجاز حيوي. وبقدر ما يكون العبء أفدح تكون حياتنا أقرب إلى الأرض وأكثر واقعية وصدقاً. وبالمقابل ...إقرأ المزيد »