لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »
رحلة بالداسار
لـ أمين معلوف
"وعلى حين غرة، تسارعت الأمور من حولي.. ذلك الكتاب الغريب الذي يظهر، ثم يختفي بسببي.. موت إدريس العجوز الذي لا يتهمني أحد به، والحق يقال.. سواي. وتلك الرحلة التي يجب أن أقوم بها بدءاً من يوم الاثنين، ب...إقرأ المزيد »
الفقه المالكي الميسر
لـ احمد مصطفي قاسم الطهطاوي
إن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: "من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين" وإن خير ما يجب أن يهتم به المسلم هو العلم الذي يستطيع من خلاله معرفة أمور دينه خصوصاً ما يتعلق منها بالعبادات الواجبة على كل مس...إقرأ المزيد »
الموسوعة اليمنية
الموسوعة اليمنية موسوعة شاملة تتناول مختلف جوانب المعرفة الممكنة والمتعلقة باليمن إنساناً وأرضا وحضارة في الماضي والحاضر، وتقدم خلاصة ما وصل غليه العلم، بهذا الشأن، ليلبي حاجة المهتمين للمعارف الأساسي...إقرأ المزيد »
الجبر والهندسة في القرن الثاني عشر
لـ رشدي راشد
يحقق الدكتور رشدي راشد في هذا الكتاب الأعمال الرياضية لشرف الدين الطوسي (ما وصل منها إلى عصرنا) ويشرحها باللغة الرياضية المفهومة حالياً، ويعلق عليها تفصيلاً. وأهم هذه الأعمال هي رسالة الطوسي المسمّاة ...إقرأ المزيد »
موسوعة تاريخ العلوم العربية
لـ مجموعة من المؤلفين
ابتداءً من خمسينات هذا القرن، رأت النور ممارسة تاريخية، معاصرة لأولى سبقتها، مع الكسندر فون همبولوت (A.von Humboldt) حيث آلى عدد من علماء الغرب على أنفسهم القيام بدراسة مباشرة ومجددة لتاريخ العلوم متأ...إقرأ المزيد »
المغرب العربي الكبير - نداء المستقبل
لـ مصطفى الفيلالي
من خلال هذه الصفحات يتوجه الدكتور مصطفى الفيلالي بنداءٍ إلى المستقبل فيتوجه به إلى مواطني الديار المغاربية، ومعاصري المستقبل الداهم لتجنب سبل الفرقة التي تقطعت بالشعب المغربي جيلاً كاملاً. وهو إلى جان...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب محاولة لتقديم نظرة موضوعية إلى عبد الناصر وتجربته بلسانه هو، وذلك عبر إعادة نشر هذه المجموعة الكاملة لخطبه وأحاديثه وتصريحاته، حيث تمثل هذه المجموعة وثائق تمكن قارئها من تكوين فكرة مو...إقرأ المزيد »