لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مداواة النفوس وتهذيب الأخلاق ؛ الأخلاق والسير
لـ علي بن أحمد بن حزم الأندلسي القرطبي
إن هذا الكتاب خلاصةُ عبقريةٍ فذّةٍ ملآتِ الدّنيا، وشغلتِ الناسَ في عصرها وما تلاه، أودعَ فيه مؤلِّفه أبو محمد ابن حزمٍ الأندلسي تجاربه في الحياة التي عاشها متقلباً بين نعماء وضراء، بين جاهٍ عريقِ مديد...إقرأ المزيد »
رسائل إلى شاعر شاب
لـ راينر ماريا ريلكه
‏"لا تحسَبْ أنّ الذي يحاول أن يريحك الآن بكلماته البسيطة والهادئة، التي تمدّك بالراحة والسرور أحياناً، ‏يعيش بينها دون كدر، إنّ حياته مليئة بالكدرِ والحزن، كدرُ مختلف جداً عمّا تمرّ به، ولو لم تكُن حي...إقرأ المزيد »
حضارات ما قبل التاريخ
لـ خزعل الماجدي
ينقسم تاريخ الإنسان إلى مرحلتين أساسيتين هما مرحلة ما قبل التاريخ التي تشغل 98% من تاريخ الإنسان ومرحلة العصور التاريخية التي تشغل 2% من تاريخ الإنسان.

ولا شك أن هذا البون الشاسع بين حجمي المرحل...إقرأ المزيد »

هذا كتاب سميته "جواهر الأدب، في أدبيات لغة العرب" أودعته ما وقع عليه اختياري، لا من نثري واشعاري، فليس لي في تأليفه من الافتخار اكثر من الاختيار، واختيار المرء قطعة من عقله، تدل على تخلقه وفضله، وفضيل...إقرأ المزيد »
أدب الدين والدنيا - لونان
لـ علي بن محمد بن حبيب الماوردي
إنَّ شرفَ المطلوب بشرف نتائجه، وعظم خطره بكثرة منافعه، وبحسب منافعه تجبُ العناية به، وعلىٰ قدر العناية به يكون اجتناء ثمرته. وأعظم الأمور خطراً وقدراً وأعمُّها نفعاً ورفداً ما استقام به الدِّينُ والدّ...إقرأ المزيد »
كتاب جمهرة الأمثال ( شاموا ـ لونان )
لـ أبي الهلال العسكري
موسوعة علمية أدبية تحتوي على مجموعة كبيرة من الأمثال العربية وقد جمع المصنف كتابه على حروف الأبجدية، يأتي بالمثل ويبين اصله وقائله إن عرف وعلى أي شيء يصدق ويشرح معانيه شرحا وافيا وهذه طبعة مضبوطة ومنس...إقرأ المزيد »
التاريخ السياسي لإمارة حائل
لـ جبار يحيى عبيد
يأتي هذا الكتاب الذي يتناول التاريخ السياسي لإمارة حائل منذ تأسيسها حتى سقوطها محاولة لكشف الغموض عن موضوع ما زال بحاجة إلى المزيد من الدراسة والبحث.

وتاريخ هذه الإمارة يصب في السياق العامة لتار...إقرأ المزيد »

العود الهندي عن أمالي في ديوان الكندي
لـ عبد الرحمن بن عبيد الله السقاف
مؤلف هذا الكتاب هو السيد عبد الرحمن بن عبيد الله السقاف الذي يتصل نسبه بالإمام جعفر الصادق رضي الله عنه. كانت ولادته في حضرموت في السابع والعشرين من شهر رجب سنة 1300هـ كما يرجح، وقد نشأ في أسرة صالحة ...إقرأ المزيد »
القوى والحركة، أكثر من 40 تجربة مدهشة
لـ مكتبة لبنان ناشرون
هل تسائلت يوماً كيف تتحرك الأشياء بالطريقة التي تتحرك بها؟ ما الذي يجعلها تبدأ بالحركة؟ لم تسقط الأشياء عندما تقع منك؟ لم كانت السباحة أصعب بكثير من المشي؟ ستكتشف في هذا الكتاب أجوبة على هذه الأسئلة، ...إقرأ المزيد »
هذه الموسوعة هي أول موسوعة ضخمة وشاملة لما عرفه العرب والمسلمون، على مدى عصورهم، من مقاييس الطول والمساحة والوزن، والكيل: كالذراع، والميل، والفرسخ، والقامة، والفدّان، والحبّة، والأوقية، والرّطل، والقن...إقرأ المزيد »