لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ماذا عن السيدة اليهودية راحيل ؟؟
لـ سليم بركات
مراهقونَ يدرّبونَ أعمارَهم على الثرثراتِ حرّةً في خوفهم من حرّيّةٍ يحذّرُها المكان.

سياق جامعٌ لمجتزآتٍ عن الحيّ اليهوديّ في القامشلي، وعن الأرمَن، ومناهج الخوفِ مؤطّرةً بحكايةٍ حبٍّ غير مكتملة،...إقرأ المزيد »

حدائقهن المعلقة
لـ نجمة إدريس
اختاروا لندن مغترَباً أو مَهْجراً، فتبعتهم الجذورُ، وقرّبتهم المصالحُ، وأنضجتهم الصداقاتُ، وأغنتهم التجارب، هم ثلّة من العرب الباحثين عن الحرِّيّة أو الرزق أو العِلْم، أضاءت الكاتبة وجوهَ النساء منهم،...إقرأ المزيد »
الخالة خوليا وكاتب السيناريو
لـ ماريو بارغاس يوسا
مضيت أفكر في حياة بدرو كاماتشو. أي وسط اجتماعي وأي سلسلة من الأشخاص والصلات والمشكلات والمصادفات والوقائع أسفرت عن تلك الرسالة الأدبية (أتراها أدبية؟ وإن لم تكن كذلك، فماذا تكون؟)، تلك الرسالة التي تح...إقرأ المزيد »
قصة خرافية
لـ ستيفن كينغ
تشارلي ريد فتى يبلغ من العمر سبعة عشر عاماً، وهو طالب في المدرسة الثانوية ورياضي يمارس كرة القدم وكرة القاعدة ويأمل أن تساعده مهارته فيهما ليحصل على منحة جامعية، وهو بالإضافة إلى ذلك شخص مسؤول، فقد تح...إقرأ المزيد »
منا قيامة شتات الصحراء
لـ الصديق حاج أحمد
رواية منا.. قيامة شتات الصحراء، تحفر في موضوع مسكوت عنه وتجاوزه المؤرخين، رغم خطورته، بحكم ‏أنه غير مسار الصحراء، وجعل شعوبها شتاتا بين دول الجوار‎..‎
إنه ببساطة جفاف 1973، الذي ضرب صحراء شمال ...إقرأ المزيد »
ليلة واحدة تكفي
لـ قاسم توفيق
طالَتْ دقائق الصَّمت. لم يُبارح "ذيب" موضعَه. لم يكُنْ الصَّمت يحاصرهما وحدَهما باستبداده وقسوته، بل كان يلفُّ "عمّان" كلَّها. لا ‏صوت يجيء من الخارج، حتى إنَّ السَّيَّارة الَّتي تحمل الميكروفونات على...إقرأ المزيد »
مجهولة نهر السين
لـ غيوم ميسو
ليلة أمس، انتشلت الشرطة النهريّة صبيةً من نهر السين. كانت عاريةً إلّا من بعض الوشوم، فاقدةً للذاكرة، لكنّها لا تزال على قيد الحياة. من نهر السين اقتيدت إلى مستوصف مقرّ الشرطة في باريس، ومن هناك، ضاعت ...إقرأ المزيد »
صندوق الرمل
لـ عائشة إبراهيم
«فاقتادوا الجنود تحت لهيب الشمس، يحملون الفؤوس والمجارف ورُزماً من أكياس المشمَّع الفارغة إلى حيث حدَّد القادة مكان الخندق، رشقوا الأوتاد، ونثروا الغبار الأبيض لترسيم الحدود، وانهمكوا في الحفر بانفعال...إقرأ المزيد »