لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المعجمية العربية بين النظرية والتطبيق
لـ علي القاسمي
تتناول الدراسات التي يضمها هذا الكتاب جوانب نظرية وتطبيقية مختلفة في صناعة المعجم العربي، وقد ألقيت معظم هذه الدراسات في ندوات عالمية وعربية متخصصة عقدت في تونس والسعودية وسيرلانكا وغيرها. ولهذا فإن ب...إقرأ المزيد »
تقنيات التعريب بالمعاجم العربية المعاصرة
لـ حلام الجيلالي
دراسة أكاديمية مقارنة تبحث في تقنيات التعريف بالمعاجم العربية، من خلال مزاوجة الرأي بالمعاجم الأجنبية.

تنطلق فكرة البحث من تلّمس مجموعة من النقائص في معاجمنا الحديثة، ترصدها الباحثة وترى ضرورة ا...إقرأ المزيد »

تمرّ الأمم بفترات تشعر فيها بالأزمة وبحاجتها إلى البحث عن الهوية وإلى مراجعة الذات. وهذه الدراسة هي محاولة للتعرف على ظروف تكوين الأمة العربية، وتحديد هويتها، في التاريخ، ولتبين وعيها لذاتها. وتطور هذ...إقرأ المزيد »
برايان جرين: أستاذ الفيزياء والرياضيات في جامعة كولومبيا، حصل على شهادته الجامعية من جامعة هارفرد، وعلى شهادة الدكتوراه من جامعة أوكسفورد حيث حصل على منحة رودز.

إن نظرية الأوتار هي أهم ما ظهر في...إقرأ المزيد »

الحياة والموت في الشعر الجاهلي
لـ مصطفى عبد اللطيف جياووك
في كتابه هذا، يدرس الدكتور مصطفى جياووك ظاهرة "الحياة والموت" من الشعر الجاهلي، ويبحث عن العوامل التي حعلت من هذا الشعر حزين ومتشائم في تفاصيلة ومفرداته.
يقع الكتاب في ثلاثة أبواب ينطوي تحتها ع...إقرأ المزيد »
معجم مصطلحات علم اللغة
لـ توفيق عزاز البزاز
المعجم المفصل في مصطلحات اللغة العربية
لـ إميل يعقوب
هو أكبر معجم لمصطلحات اللغة العربية (نحو، صرف، بديع، بيان، معانٍ، عروض، قافية، إملاء، فقه اللغة، علم اللغة...) والأدب، يتضمن أكثر من أربعة آلاف مصطلح مرتبة ترتيباً ألفبائياً مع شرح كل مصطلح والمتخصصين...إقرأ المزيد »
الشعر الجاهلي : دراسة في تأويلاته النفسية والفنية
لـ سعيد حسون العنبكي
عني النقاد العرب القدماء بتأويل الشعر الجاهلي عناية كبيرة، وآية ذلك أنهم وجدوا ذلك ارتباطاً عميقاً بجماليات النص الشعري الفنية والنفسية، وتأثيراته في من يتوجه إليهم. وقد تركت عنايتهم تلك تراثاً ضخماً ...إقرأ المزيد »
أوراق من تاريخ نجد
لـ المؤلف مجهول
نبذة مخطوطة في تاريخ نجد، أرخت لبعض الأحداث الواقعة في الفترة الزمنية الممتدة من عام 1285 إلى عام 1353هـ. وقد تميزت هذه النبذة بتسجيل أحداث مهمة، كدخول الملك عبد العزيز الرياض ووقعاته بعد ذلك مع ابن ر...إقرأ المزيد »
علم اللغة وصناعة المعجم
لـ علي القاسمي
هذا كتاب رائد في علم المعجم وصناعته، خاصة المعجم الثنائي اللغة. يتناول بالدرس المعمق تطبيقات اللسانيات الحديثة في إعداد المعاجم. ويقدم نظرية المؤلف في معالجة جميع قضايا اللغة في المعجم: الصوتيات، والص...إقرأ المزيد »