لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدخل الوعي الأدبي
لـ ضياء عويد العرنوسي
صنع في الصين
لـ جو ميسين
تتناول رواية «صُنع في الصين» للكاتب الصيني جو ميسين، قصة بينغيانغ تلك المدينة ‏التي تعتبر واحة للازدهار، ومن خلال قصتها نتعرف على قصة قادتها الذين أفنوا عشرين ‏سنة من أعمارهم في سبيل تحقيق هذا الازدها...إقرأ المزيد »
شيء من الهواء المنعش
لـ جورج أورويل
تُعدُّ رواية "شيء من الهواء المنعش"، بما تتضمن من هَزَل ومرح، من أمتع ما ألّفه جورج أورويل، كتبها في مراكش حيث كان يقضي فترة نقاهة إثر إصابته في الحرب الأهلية الإسبانية، ونشرها سنة 1939.

تدور أح...إقرأ المزيد »

حلاوة القهوة في مرارتها
لـ عبد الله المغلوث
كم هي جميلة رائحة القهوة، حينما تلتصق بملابسنا، وتعلق بأشيائنا... كأنها تعانقنا عناقاً حميمياً طويلاً، لا ينفك عنا ولا نمله.

على الرغم من أن قهوتنا العربية ليست حلوة المذاق، إلا أننا نحبها ونألف...إقرأ المزيد »

ليل تشيلي
لـ روبرتو بولانيو
في مرّاتٍ أخرى كانت تعود صورٌ طفولتي ومراهقتي فأرى ظلٌ والدي يجري في ممرّات البيتِ كما لو أنّه ابن عرسٍ، أو نمسٌ أو بالأحرى حنكليس محبوس في وعاءٍ غير مناسبٍ كثيراً.

كلُّ حديث، كلُّ حوارٍ، يقولُ ...إقرأ المزيد »

نجم الدجى
لـ فاطمة صالح
" وصلت نجم إلى منزلها ودخلت وتبعها سيف الزمان ، وبدأ الناس يتجمعون حول المنزل ومعهم أي شيء يقاتلون به ، كانت والدة نجم مستغربة مما يحصل وقالت نجم : " ماذا تفعلين ؟ " . " أمي أريدكم أن تستمعوا لي " . أ...إقرأ المزيد »
أنا أروى يا مريم
لـ أريج جمال
في محطة ميترو القاهرة تلتقي مريم وأروى بينما أصوات المتظاهرين تنادي بإسقاط النظام.
مريم التي فقدت والديها في الرياض، تعود إلى مصر حاملةً ذكريات طفولتها الغريبة وأحلامها بالجسد وحلمها القديم أن ...إقرأ المزيد »
قطز - الجزء الثاني من ثلاثية 'فرسان وكهنة'
لـ منذر القباني
عصرٌ بعد آخر يتحول الأدب إلى آلة أشد تعقيداً لا يُحسن استعمالها إلا القادرون، ولا يُحسن مواجهتها إلا المتربصون، ذلك أن الملكة الأدبية لا تغني صاحبها دون وعي فني ومعرفة بشؤون الفكر والفلسفة والتاريخ وا...إقرأ المزيد »
الساكتات
لـ رينيه الحايك
أربع صديقات في بيروت يصار عن ظروف حياتهنْ المعقدة... كلّ على طريقتها تغالب الغرق والخضوع... من أجل خلاصها... لكن في بحر متعاظم الموج ومجتمعات بلا رحمة، هل النجاة ممكنة؟...

تفكّر ميرا بعبثية هذه ...إقرأ المزيد »

الحديقة الحمراء
لـ محمد آيت حنا
عندما خرج الطفل، الذي سنمنحُه هنا مجازاً اسم م - أ، على عادته، من المدرسة وركض مسرعاً إلى بيته، رغم الحصاة التي كانت قد استقرت بين إصبعه ونعل البلاستيك الأزرق الذي كان يرتديه، لم تكن ثمّة سبيل لتوقيفه...إقرأ المزيد »