لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفكر العربي في عصر النهضة 1798 - 1939
لـ البرت حوراني
يضم الكتاب دراسة استقصائية تامة لتيار الفكر السياسي الحديث في الشرق الأوسط العربي، حيث يحلل المؤلف أجوبة مؤلفين معروفين ويستقصي أراءهم مبيناً كيف أن تيارين فكريين، أحدهما يحاول إعادة توضيح المبادئ الا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب رغم تناوله جزءًا من تاريخ ثورة 1936-1939، إلا أنه معد لكشف جانب من التاريخ الأسود لعملاء بعضهم تساقط من الثورة وبعضهم مرتبط بالأساس مع بريطانيا وحكم أمير شرق الأردن آنذاك المرتبط هو أيضاً ب...إقرأ المزيد »
يمثّل هذا الكتاب محاولة من الكاتب لوضع اليد على معضلة بالغة الأهمية في سيرة الحركات الإسلامية بمختلف تصنيفاتها، وهي تلك المتعلقة بالوعي السياسي؛ كثقافة من حيث المبدأ وكسلوك وممارسة كذلك، ويؤشر على ما ...إقرأ المزيد »
محمد السيرة السياسية
لـ نصري الصايغ
هذا كتاب في السياسة، وليس كتاباً في الدين. إنه محاولة لوصل النبوَّة بالسياسة ولفصلها أيضاً. إمرة النبوة مبرمة. السياسة بنت الاختيار، وتصَّوب بمنطق التجربة والخطأ. السيرة السياسية للرسول في المدينة، تخ...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب مسألة طالما كانت موضع جدال بين مختلف المدارس الفقهية الإسلامية، ألا وهي مسألة "فقه المرأة" وما يتعلق بها من قضايا، كالقوامة والتعددية الزوجية والوصية والإرث، وخصوصاً "الفرائض" وما نتج عن...إقرأ المزيد »
لا يدعي المؤلف للقارئ في كتابه هذا أنه يؤرخ لظفار وشعبها وحياتها، بقدر ما كان هدفه إلى تبسط مفاتيح الدخول إلى خلفية الأزمات الحقيقية لتلك الفترة من الزمن. وبعبارة أوضح فإن هذا الكتاب هو كتاب لصحافي را...إقرأ المزيد »
إن مؤتمر باندونج كان قطعاً في نظر المختصين بالسياسة العالمية، أخطر ظاهرة برزت (في العالم الثالث) بعد الحرب العالمية الثانية، الظاهرة التي كانت تحمل في طياتها وعياً ممنهجاً لتجاوز ولتحدي كتل الشعوب الم...إقرأ المزيد »
علم الآثار
لـ محمد الخطيب
بأسلوب جلي وغني بالمعلومات لا ينتهي بالرتابة، يكشف هولسلاغ أسباب الدعوة للحرب التي تكاد تكون متوارثة في سياق شـن الإنسان الحرب على أخيه الإنسان . ريك رينولدس - صحيفة غلوبالست مذهل وشامل ومتقن. مج...إقرأ المزيد »
قارئ الأفكار
لـ ديفيد ليبرمان
‏هل سئمت من تخمين ما يفكر فيه الآخرون حقًا؟
‏هل تساءلت عمّا عناه رئيسك في ذلك البريد الإلكتروني؟
‏هل يبسِّط الميكانيكي الخاص بك الحقيقة؟
سواء كنت منخرطًا في محادثة ما، أو كنت في م...إقرأ المزيد »