لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أحلام معلقة
لـ حمود سعود
مسقطك أيها المجنون المُتسرد / المُتشرد / المنفي.

لا شيء يوقظها، لا الكلام، ولا غراب البنك المركزي، ولا برج الصحوة، ولا كورنيش مطرح، ولا القراصنة، ولا القتلة، ولا الشهداء، ولا دوار الحاجز، ولا حز...إقرأ المزيد »

اعترافات شرسة
لـ ميا كوتو
في قرية إفريقيَّة نائية، تتكرَّر هجماتُ الأُسود الغامضة، ما يُسفر عن سقوط عدد من القتلى، وهكذا يُكلَّف الصيَّاد آركانجو بالقضاء على ذلك التهديد إستجابةً لنداءات الإستغاثة.

تتشابك مصائرُ شخوص ال...إقرأ المزيد »

الحياة الخفية لـ إيوريديس غوزماو
لـ مارتا باتاليا
إيوريديس فتاة ذكيَّة وطموحة، لكنَّ المجتمع في البرازيل في أربعينيَّات القرن الماضي يَتوقَّع منها أن تغدو زوجةً مطيعة وأمَّاً حنوناً، فيما إيوريديس تحلم أن تصبح كاتبة فذَّة أو مصمِّمة أزياءٍ خلاَّقة أو...إقرأ المزيد »
خسوف بدر الدين
لـ باسم خندقجي
يصاحبُ الروائيّ الأسير، باسم خندقجي، البطل الصوفيّ بدرَ الدين في رحلة تمرُّده، مقارعاً الفسادَ ووعَاظَ السلاطين، مثقّفاً متسائلاً: ما فائدةُ العلم بلا كرامة؟ مدركاً "أنَّ النور لا يُحبس في الولاء"، را...إقرأ المزيد »
أولاد الغيتو ( 2 ) نجمة البحر
لـ الياس خوري
قال آدم لدالية عندما سألتْه عن مشروعه المؤجَّل لكتابة رواية، إنَّه لن يكتبَ لأنّه يخشى أن يكون في صدد تأليف ضريح للحكايات، كلُّ كتابة عن النكبة هي مقبرة، وأنا لستُ حارساً للمقابر.

"فكرة مدهشة"، ...إقرأ المزيد »

الدرب الضيق إلى أوكو
لـ ماتسو باشو
قام باشو برحلة على قدميه استمرت مئة وخمسين يوماً، وقطع خلالها نحو ثلاثمئة كيلومتر، وقد دوَّن هذه الرحلة في كتابه "الدرب الضيق إلى أوكو".

حدث هذا قبل ثلاثمئة سنة، حين كان معدل المسافة التي يقطعها...إقرأ المزيد »

قطار الليل إلى لشبونة
لـ باسكال مرسييه
منذ الصفحات الأولى لقطار الليل إلى لشبونة يُسمع صدى صوت عنيد، يكبر على إمتداد الصَّفحات ولا ينفك ‏يردد بأن هذا الكتاب الضخم رواية عظيمة... رواية قادمة من عصر آخر، عصر الإنسانيات قبل أن تدمّر ‏السخرية ...إقرأ المزيد »
في قلعة ذي اللحية الزرقاء
لـ جورج شتاينر
مجتمع الشفافية
لـ بيونغ تشول هان
يكتسب هذا الكتاب أهميته من كونه نوعاً من النقد للثقافة المعاصرة في علاقتها بالرأسمالية والنيوليبرالية، ‏ويمكن إدراجه ضمن التراث النقدي لمدرسة فرانكفورت؛ حيث يُظهر المؤلف تأثره الكبير بروادها، وخاصة ‏و...إقرأ المزيد »