لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أحلام معلقة
لـ حمود سعود
مسقطك أيها المجنون المُتسرد / المُتشرد / المنفي.

لا شيء يوقظها، لا الكلام، ولا غراب البنك المركزي، ولا برج الصحوة، ولا كورنيش مطرح، ولا القراصنة، ولا القتلة، ولا الشهداء، ولا دوار الحاجز، ولا حز...إقرأ المزيد »

أولاد الغيتو ( 2 ) نجمة البحر
لـ الياس خوري
قال آدم لدالية عندما سألتْه عن مشروعه المؤجَّل لكتابة رواية، إنَّه لن يكتبَ لأنّه يخشى أن يكون في صدد تأليف ضريح للحكايات، كلُّ كتابة عن النكبة هي مقبرة، وأنا لستُ حارساً للمقابر.

"فكرة مدهشة"، ...إقرأ المزيد »

بريد الذكريات
لـ إيما رييس
إكتشاف أدبي، قيمة إستثنائية، رُفعت هذه المذكرات المذهلة إلى مصاف الكلاسيكيات فور صدورها في كولومبيا عام 2012 بعد عقدٍ من وفاة مؤلفتها التي شجعها غابرييل غارسيا ماركيز على كتابتها، تصف لنا بحيوية وبتفص...إقرأ المزيد »
الحياة الخفية لـ إيوريديس غوزماو
لـ مارتا باتاليا
إيوريديس فتاة ذكيَّة وطموحة، لكنَّ المجتمع في البرازيل في أربعينيَّات القرن الماضي يَتوقَّع منها أن تغدو زوجةً مطيعة وأمَّاً حنوناً، فيما إيوريديس تحلم أن تصبح كاتبة فذَّة أو مصمِّمة أزياءٍ خلاَّقة أو...إقرأ المزيد »
طبائع الاستبداد الجديد
لـ الرحالة العربي
في كتابه «طبائع الاستبداد الجديد» يعيد "الرحالة العربي" إحياء كتاب «طبائع الاستبداد ‏ومصارع الاستعباد» للرحالة والمفكر الرائد عبد الرحمن الكواكبي (1855–1902)، فيسير ‏على هديه بحثاً وتوضيحاً لطبائع "ال...إقرأ المزيد »
مستر نون
لـ نجوى بركات
بيت أزِقَّة منطقتيْ بُرْج حَمُّود والنَّبْعَة في بيروت، يَجُول مِسْتِر نُون، مُدَرِّباً نَفسَهُ على مُلاكَمَةِ الأَلَم، في مُحاوَلَتِه التَّغلُّبَ على قسوة أمّه ثُريّا، وغلبة أخيه سائد، وهجرِ ندى له. ...إقرأ المزيد »
الأختان
لـ آسني سييرستاد
ما الذي يدفع فتاتين مجدَّتين بدراستهما وطموحتين وكانتا قد هربتا من ‏الحرب في صغرهما بموطنهما الأم، للسعي وراء حرب أخرى مجدداً ‏والخضوع للسيطرة الصارمة لتنظيم الدولة الإسلامية؟ ‎
‎ في كتابها «الأخ...إقرأ المزيد »
تغريدة الصوفي
لـ نبيل أبو حمد
‏«قبل أن يهرب من "دولة الشر" مع حبيبته احتلته هواجس وتخيلات ‏مُغرقة بالغموض والعتم. خليط اثني – عنصري تفاعل في داخله وفي تذابح ‏محيطه.‏ ‎
‎ رحلة الشرق العتيق فتحت لهما خزائن التاريخ والمعرفة عن د...إقرأ المزيد »
قلم أحمر
لـ منى التميمي
في روايتها «قلم أحمر» تطرح الكاتبة الإماراتية المبدعة منى التميمي سؤال الطفولة ‏من داخل النص الروائي، فيحضر عالم الطفولة والرشد في ظل متغيرات الحياة المعاصرة ‏بكل آلامها وآمالها. أبطالها طفلان أخوان، ...إقرأ المزيد »
بذور المانجو
لـ محمد الرياني
في مجموعته القصصية «بذور المانجو» يرصد الكاتب محمد الرياني مواقف ‏حياتية ولحظات هاربة من الواقع إلى الخيال، تعكس مضامينها حالات شخصية ‏منفردة يلعب فيها الراوي الغائب الشخصية الرئيسية، ويفعل الكاتب ذلك...إقرأ المزيد »