لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تموز في المدينة
لـ جبرا إبراهيم جبرا
قدحاً ملأت بألفاظي، قطرتها، خمرتها، عتقتها، وسكبتها فائضة في أنواهٍ عشقتها لتنطق. فقالت الحب وأطيب العبث، حتى الشبق جاء نطقاً. من حنجرات من الفضة، من الذهب، تدندن الألفاظ فيها، تزغرد زغاريد الأعراس في...إقرأ المزيد »
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
لماذا تركت الحصان وحيدا
لـ محمود درويش
"من القلعة انحدر الغيم أزرق نحو الأزمة... شال الحرير يطير وسرب الحمام يطير وفي بركة الماء تمشي السماء قليلاً على وجهها وتطير... وروحي تطير كعاملة النحل بين الأزقة، والبحر يأكل من خبزها، خبز عكاّ ويفرك...إقرأ المزيد »
أحد عشر كوكبا
لـ محمود درويش
من عمق الماضي يأتي… قادماً على صهوة فرسه المطهمة… يمتشق سيفه… يقارع به… محمود درويش خيالاً عابقاً بنفحة الماضي… الماضي البعيد ممتشقاً كلمته مستقراً على صهوة خيال يحمله بين الأرض والسماء… لزمان تعشقه ا...إقرأ المزيد »
ورد أقل
لـ محمود درويش
"وأسأل: سيداتي، وسادتي الطيبين: أأرض البشر لجميع البشر كما تدّعون؟ إذاً، أين كوخي الصغير وأين أنا؟ فتصفق كل قاعة المؤتمر ثلاث دقائق أخرى، ثلاث دقائق حرية واعترافاً... فقد وافق المؤتمر على حقنا في الرج...إقرأ المزيد »
الثابت والمتحول
لـ أدونيس
يعرف أدونيس الثابت في إطار الثقافة العربية، بأنه الفكر الذي ينهض على النص، ويتخذ من ثباته حجة لثباته هو، فهماً وتقويماً، ويفرض نفسه بوصفه المعنى الوحيد الصحيح لهذا النص، وبوصفه، استناداً إلى ذلك، سلطة...إقرأ المزيد »
الفن والحلم والفعل
لـ جبرا إبراهيم جبرا
يضم الكتاب مجموعة من النصوص أو المقالات كتبها جبرا ابراهيم جبرا جامعاً فيها ما بين الكتابات والأحاديث في كتاب جديد، لأن هذا الجمع هيأ للكثير من الأفكار، التي شغلت جبرا إبراهيم جبرا ككاتب ومبدع، إطاراً...إقرأ المزيد »
الأرض اليباب
لـ ت.س. إليوت
"الأرض اليباب" أو "أرض الضياع" كما يمكن ترجمتها، هي قصيدة للشاعر والناقد الأميركي ت.س. أليوت. وتعتبر من القصائد التي تزخر بالرموز التي تشي لنزعة شعرية ميتولوجية. ويقول الشاعر أليوت بأن في القصيدة وعنو...إقرأ المزيد »
حياة صريحة
لـ سعدي يوسف
"الكويت بعيدة، بيتي بعيد، والنساء خذلتني وتبعن غيري... أنا من يعدُّ أصابع الكفِّ الوحيدة، كي يعيد حسابها، ويعدُّ ثانية... فيخطئ، غير أني حين تأتي القيروانُ، أقولُ: هذي الأرض أرضي، حرُّها، وغبارها، ونس...إقرأ المزيد »