لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

عطب الذات : وقائع ثورة لم تكتمل سورية 2011-2012
لـ برهان غليون
يعرض الدكتور برهان غليون في كتابه هذا بدايات الثورة السورية، وكيف تكون المجلس الوطني، والظروف التي أحاطت بقيامه وتفاصيل رئاسته، كأول رئيس للمجلس، ثم استقالته بعد ذلك، والأسباب التي أدت إلى الاستقالة. ...إقرأ المزيد »
نعم إنه السرد الراقي الذي يعطي إشارة البدء لمعطيات الماضي والحاضر والمستقبل . كتاب جمع أوراقه المتناثرة عبر أكثر من عشرين عاماً ، وجمعها من جديد ، في مخطوط أنيق ، رجل تخصص في قضايا السرد المتصلة بهموم...إقرأ المزيد »
‏«أجندة إيران اليوم» وهو من تأليف الكاتب الصحافي ريز إرليخ، وترجمة رامي ‏الريس.‏
في كتابه «أجندة إيران اليوم»، وبناءً على تقارير دورية وأولية في إيران ‏والولايات المتحدة الأميركية، يستكشف الصحا...إقرأ المزيد »
المدخل إلى صناعة السياحة المفهوم والممارسات
لـ أسعد حماد أبو رمان
تشكل صناعة السياحة ركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد الوطني والعالمي، حيث باتت كثير من دول العالم تنظر إلى هذا القطاع بأنه يساهم في الناتج المحلي الإجمالي مساهمة كبيرة ونوعية، ورافد أساس من روافد العملة ...إقرأ المزيد »
أريد أن أنام
لـ هارييت جريفي
ما الذي يمنعك من النوم؟
يصعب أحياناً أن تكتشف ما الذي يمنعك من النوم الهانئ، لكن الجيّد أنك حالما تبدأ فهم عملية النوم، سيكون هناك الكثير مما يمكنك فعله لتحسينها.
يركز هذا الكتاب على ال...إقرأ المزيد »
تغطي موضوعات السلسلة تاريخ البحرين خلال القرون الأربعة الأخيرة، وهي معنية بشكل أساس بالموضوعات المهمشة في التاريخ الرسمي، سواءً أكانت موضوعات سياسية أو أدبية أو دينية.

بعض الإصدارات معدة أساساً ...إقرأ المزيد »

يتناول هذا الكتاب الأهمية الإقتصادية والإستراتيجية لإقليم الأحساء شرق الجزيرة العربية ،والتكوين السكاني له والقبائل التي كانت تقطن هذا الإقليم وأسباب نزوحها وأماكن انتشارها وعلاقتها ببعضها البعض . كما...إقرأ المزيد »
متى نخرج من مقدمة ابن خلدون ؟
لـ إدريس الملياني
ثمة تهمة جاهزة دائماً غداة كلّ حراك سياسي تُوجَّه خاصة إلى المثقف الذي يُرمى بالتقاعس والتخاذل عن الإضطلاع بدوره الإجتماعي التنويري الريادي والقيادي ولا يبقى إلا أن تصل اللائمة والتهمة إلى حد إدانة ال...إقرأ المزيد »
مستقبل إسرائيل في المنطقة سؤال كبير، طرح ولا يزال يطرح برؤى متعددة من قبل العرب واليهود وبعض المهتمين بالصراع العربي الإسرائيلي، مع فارق كبير في التحليل والأهداف والإستنتاجات.

فالعرب والمسلمون ط...إقرأ المزيد »