لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

الخيال يغير كل شيء
لـ أندريا كاسبرزاك
يُعتبر كتاب «الخيال يغيّر كل شيء» للمؤلفة أندريا كاسبرزاك دليلاً لشحذ وتوجيه قوة ‏خيالنا في المنزل، في العمل، في الحب، الصداقات، الصحة، وأكثر من ذلك بكثير إنه ‏بمثابة أدوات الكتابة...‏ ‎
‎ يساعد ...إقرأ المزيد »
إقبال ؛ فيلسوف التجديد الإسلامي
لـ محمد حبش
يتناول الكتاب فكر محمد إقبال وفلسفته من خلال مداخل ثلاثة : خطاب النهضة وخطاب التجديد وخطاب الروح .

في الفصل الأول يشرح المؤلف رسالة إقبال في النهضة إنطلاقاً من وثبة المسلم الهندي إلى حلم الأمة ال...إقرأ المزيد »

أحياها ؛ آفاق في زمن الرؤية
لـ أحمد المساعد
في كتابه «أحياها: آفاق في زمن الرؤية»، يستعرض الكاتب أحمد ‏المساعد أوضاع القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية في ظل ‏رؤية المملكة 2030، وقدّم للكتاب بتعريف يقول فيه: "هذه قراءة في ‏المشهد الحالي ل...إقرأ المزيد »
إخوانيات شعراء الخليج في العصر العثماني والحديث
لـ محمد بن عثمان الملا
اختلف الدارسون في نشأة الشعر الإخواني كما اختلفوا في تعريفه، فمنهم من يرده إلى العصر الجاهلي، ومنهم من يرجعه إلى العصر العباسي عصر الحضارة العربية الزاهية، والحق أن بعضه ظهر في العصر الجاهلي كالعتاب و...إقرأ المزيد »
السلطة المرابطية ؛ الرمزي والمتخيل
لـ عز الدين جسوس
لا تحظى دراسة السلطة السياسية في متخيل الرعية بأي اهتمام في العالم الإسلامي، على الرغم من أن الصراع عليها يشكل أحد المحاور الرئيسة لتاريخ الإسلام. ينطلق هذا الكتاب من المكانة الخاصة التي تحتلها هذه ال...إقرأ المزيد »
الثواب والعقاب في كتب تفسير القرآن
لـ زينب التوجاني
«الثواب والعقاب في كتب التفسير» محاولة لتقديم أنموذج لتفسير التراث الديني من خلال كتب التفسير وأثرها في التشريع الإسلامي.
إنها محاولة انطلقت من مقاربة الخطاب الدينيّ مقاربة فينومينولوجية، وأدت...إقرأ المزيد »
ما يزال اقتصاد الصين ينمو منذ نهاية الربع الثالث من العام 2009 حيث أصبحت ‏الزيادة الحادّة في مستويات الأسعار في الربع الثاني للعام 2010 المحور الذي ‏تدور عليه المضاربات. كَثُر النقاش حول أسباب، وتطوّر...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا العمل التأريخي الشامل المبتكر والطموح، الذي يجمع بين أفكار مؤرخي الحرب وأفكار المنظّرين الماركسيين ومنظّري النظام العالمي، على تحليل نقدي للسيرورات التي أدت إلى صعود الغرب منذ القرن السادس ع...إقرأ المزيد »