لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مصطفى آغا بربر حاكم طرابلس والاذقية
لـ أغناطيوس الخوري
تجاهلت حركة النهضة العربية، أوائل هذا القرن، التدقيق والبحث الجاد في تاريخ المنطقة العربية إبان الحكم العثماني وذلك لإعتبارات عدة... منها المغالاة في الدعوة القومية... إفتراض العهد العثماني عهد تخلف ع...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتابع الدكتور وجيه كوثراني المسار التاريخي لتحولات السلطة وأنماطها في مجتمع كان قد خضع لتجربة الحكم العثماني قروناً عديدة، وحمل في داخل تركيبه ومؤسساته الأهلية خصائص "الملك القائم على ال...إقرأ المزيد »
كان هدف هذا الكتاب - الذي شمل محاضر المؤتمر العربي الأول، والبحث في المراسلات الدبلوماسية الفرنسية المتعلقة به ودراسة إتجاهات المشاركين فيه خلال إرتسام نهايات الدولة العثمانية وعشية الحرب العالمية الأ...إقرأ المزيد »
الهجرة اللبنانية إلى مصر ؛ هجرة الشوام
لـ مسعود ضاهر
هاجر السوريون واللبنانيون إلى مصر بأعداد كبيرة قياساً إلى عدد السكان المحليين في المناطق السورية واللبنانية. منهم من هاجر إليها طلباً للحرية السياسية كبعض الكتّاب والمثقفين والشعراء والصحافيين، ومنهم ...إقرأ المزيد »
السؤال الأساسي الذي يشكل محور الاهتمام في الدراسة التي يتناولها الكتاب هو: كيف تمت سيطرة الاستعمار الفرنسي على "سورية الطبيعة" (بما فيها لبنان)؟ يتردد في سياق هذه الدراسة بأن هذه السيطرة ارتكزت إلى تج...إقرأ المزيد »
مذكرات سليم علي سلام
لـ حسان حلاق
يعتبر مخطوط مذكرات سليم علي سلام - من مجموعة مكتبة الجامعة الأميركية في بيروت - من المخطوطات المهمة من الوجهتين التاريخية والسياسية، كما يمكن إعتباره من التراث العثماني والعربي واللبناني المعاصر.

...إقرأ المزيد »

لبنان من الإمارة إلى المتصرفية
لـ مارون رعد
"لبنان من الإمارة إلى المتصرفية"، كتاب يعالج فترة حساسة ودقيقة وخطيرة وقاتمة في تاريخ لبنان الحديث، طالما تجنب المؤرخون معالجتها في هذا العمق، وإن عالجوها فبسطحية وسرعة خاطفة، وكانوا عادة يتجنبون أو ي...إقرأ المزيد »
طريقة التفكير الاقتصادية
لـ بيتر بيتكي
طور هذا الكتاب الدراسي وسط شك متزايد بأن الطلاب يجدون النظرية الإقتصادية محيرة ومضجرة. ذلك لأن الإقتصاديين يحاولون بشكل كبير تعليمهم الكثير. لذلك، وضع هذا الكتاب بشكل مقصود من أجل تحقيق وإنجاز الأكثر ...إقرأ المزيد »