لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

ولد السير أرنولد كمبال Arnold Burrowes Kemball في ( 18 تشرين الثاني / نوفمبر 1820 ) في بومباي ، والده فيرو شو كمبال ، الجراح العام في بومباي ، وكان واحداً من خمسة أشقاء وتوفي في لندن سنة 1908 م .

...إقرأ المزيد »

صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
دراسات في تاريخ عمان والحضارة الإسلامية
لـ خليل حسن الزركاني
في بابين يختص الباب الأول بتاريخ عُمان ويسلط الضوء على مقومات الجغرافية لعُمان ثم تسميات عُمان في المصادر القديمة ويتناول كذلك الحياة الإقتصادية في عُمان في العصور الإسلامية ثم تناول الكتاب تاريخ عُما...إقرأ المزيد »
تغطي موضوعات السلسلة تاريخ البحرين خلال القرون الأربعة الأخيرة، وهي معنية بشكل أساس بالموضوعات المهمشة في التاريخ الرسمي، سواءً أكانت موضوعات سياسية أو أدبية أو دينية.

بعض الإصدارات معدة أساساً ...إقرأ المزيد »

يتناول هذا الكتاب الأهمية الإقتصادية والإستراتيجية لإقليم الأحساء شرق الجزيرة العربية ،والتكوين السكاني له والقبائل التي كانت تقطن هذا الإقليم وأسباب نزوحها وأماكن انتشارها وعلاقتها ببعضها البعض . كما...إقرأ المزيد »
قصة الحضارات القديمة في الشرق الأدنى
لـ أندريه إيمار
لتاريخ الحضارات التي ظهرت في العصور القديمة طابع مؤثر . فقد تفتّحت من المدنيات المسكونية البدائية حضارات مختلفة أخذت بالتطور والتكامل إلى أن ازدهرت وزالت الواحدة تلو الأخرى . وقد أسهمت كل منها في نماء...إقرأ المزيد »
تحظى استراتيجية "الحزام الاقتصادي لطريق الحرير" و"طريق الحرير البحري للقرن ال 21" بإقبال كبير، ذلك لأنها ليست حدثاً اقتصادياً سيقدم فوائد لشتى المجالات فحسب، بل ستصبح حدثاً ثقافياً يثير نفس الصدى أيضا...إقرأ المزيد »
هذه الموسوعة لا تدخل في إطار التحيزات المذهبية أو الدينية، وإنما يجرى التعامل مع قاموس المصطلحات ‏الطائفية، مثل (سنّي) و(شيعي) و(ميليشيات) و(جماعات مسلحة) و(متمردون قوميون سنّة) و(سلفيون ‏جهاديون) بوص...إقرأ المزيد »