لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ثورة الذاكرة
لـ آية محمد العاسمي
في روايتها «ثورةُ الذّاكرة» تواكب الكاتبة السورية آية محمد العاسمي أحداث الحرب ‏السورية خلال ثماني سنوات من عمر الثورة؛ فتنطلق من تلك الأحداث وتعيد صوغها وفق ‏رؤيتها الفنية الخاصة، وتتخذ من حياة فتاة ...إقرأ المزيد »
حظ كوكورا
لـ لمى عمر جمجوم
في روايتها «حظ كُوكُورا» تتخذ الروائية لمى عمر جمجوم من واقعة أحداث ‏هيروشيما وناجازاكي عالماً بديلاً أو موازياً في العالم الروائي، ولكنها لا تعكس ‏الواقع بشكل مباشر، وإنما تشكّله وفق رؤية جدلية للخير...إقرأ المزيد »
قطارات تصعد نحو السماء
لـ فاتح عبد السلام
يبرز بوضوح انزياح الوعي خارج المكان في قصص «قطارات تصعد إلى ‏السماء» للكاتب العراقي فاتح عبد السلام في رصده مظاهر اللجوء الإنساني ‏لمختلف الجنسيات في الغرب، ويفعل ذلك من خلال "رحلة العبور" الحياتي كما...إقرأ المزيد »
حمم باردة
لـ ليلى الهاشمي
تشكّل رواية «حِمم باردة» للكاتبة ليلى الهاشمي فضاءً سردياً مناسباً لِنَعْي المدن ‏العربية بعد زمن الحرب. تلك المدن التي توحي بالوقوع على حافة الحياة، ولكنها لا تتوقف ‏عن منح أفرادها الشعور بالانتماء م...إقرأ المزيد »
أحدنا يكذب
لـ كارين م . ماكمنوس
تقول الرواية:‏ ‎
‎ كانوا ستة أشخاص…‏ ‎
‎ أحدهم مات…‏ ‏ ‏‎
‎ أربعة اتهموا…‏ ‎
‎ والأخير خارج دائرة الشبهات.‏ ‎
‎ هل القاتل أحد أفراد هذه المجموعة؟ فلكل واحد منهم سبب يدفعه لا...إقرأ المزيد »
تفاحة تخترق جداراً
لـ نبيل أبو حمد
غالباً ما يقف المبدع المغامر ضد المعيارية والثبات في كتابة النص، وخصوصاً ‏ما يتعلق بالنص الشعري، ومن هنا كان النص الشعري في مجموعة «تفاحة تخترق ‏جداراً» مفتوحاً لا يقتصر على موضوع واحد. فعالم الشاعر ن...إقرأ المزيد »
رقصة واحدة لا تكفي
لـ رشا الصيدلي
‏«رقصة واحدة لا تكفي»‏‎ ‎نعم رقصة واحدة لا تكفي لكي تنال فتاة حريتها، الرقصة التي فتحت قلبيّ شابين، كل ‏واحد منهما ظن أنه يستطيع امتلاك قلبها، وكما أن صدفة واحدة لا تكفي لتثبت حدثاً وتغير مؤشر البوصلة...إقرأ المزيد »
الرحلة رقم 370
لـ وليد عودة
ترتكز رواية «الرحلة ‏‎370‎‏» للكاتب وليد عودة على فرضية "الأكوان المتوازية"، وهي ‏مقاربة علمية وضعها عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج مع فيزيائي يدعى جيمس ‏هارتل ومفادها أنّ بداية نشاة الكون كانت كفق...إقرأ المزيد »
أسرار فتاة قاعة التشريح
لـ جاسم محمد عبود
أين تذهب الروح؟ وهل يُمكن أن تعود أرواح الموتى فتكلّمنا وتخبرنا أسرارها؟ هذا ‏السؤال هو ما تحاول الإجابة عنه رواية «أسرار فتاة قاعة التشريح» للكاتب جاسم ‏محمد عبود وذلك من خلال سرد حالة شخصية استيهامي...إقرأ المزيد »
قلم أحمر
لـ منى التميمي
في روايتها «قلم أحمر» تطرح الكاتبة الإماراتية المبدعة منى التميمي سؤال الطفولة ‏من داخل النص الروائي، فيحضر عالم الطفولة والرشد في ظل متغيرات الحياة المعاصرة ‏بكل آلامها وآمالها. أبطالها طفلان أخوان، ...إقرأ المزيد »