لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أحلام معلقة
لـ حمود سعود
مسقطك أيها المجنون المُتسرد / المُتشرد / المنفي.

لا شيء يوقظها، لا الكلام، ولا غراب البنك المركزي، ولا برج الصحوة، ولا كورنيش مطرح، ولا القراصنة، ولا القتلة، ولا الشهداء، ولا دوار الحاجز، ولا حز...إقرأ المزيد »

بيئات حاضنة نحتاجها
لـ ريم شيخ حمدان
كل بيئة تحمل فكرة... وكل فكرة كبتلة زهرة... تحاول بمجموعها أن تتوج ذاتنا... بلون وعطر قد يساهم بتجميل مجتمعاتنا... ويوسع أفقنا وفق ما قد يحتاجه... وطننا......إقرأ المزيد »
المقاومة حكاية وطن
لـ بهجت سليمان
الحقيقة أريد أن أرى الشمس
لـ يعقوب مراد
حين تعلم أنك كنت قطرات الغيث المُنتظر... حين تعلم أنك كنت المستفزّ لإنسانية أحدهم... تهون عليك كلّ المشقات وتنفض عنك غبار التعب وأنك تسمع صوت الضمير يصدح في وجدانك، "عليك أن تستمر"، وكانت صرخته المدوّ...إقرأ المزيد »
بذور المانجو
لـ محمد الرياني
في مجموعته القصصية «بذور المانجو» يرصد الكاتب محمد الرياني مواقف ‏حياتية ولحظات هاربة من الواقع إلى الخيال، تعكس مضامينها حالات شخصية ‏منفردة يلعب فيها الراوي الغائب الشخصية الرئيسية، ويفعل الكاتب ذلك...إقرأ المزيد »
بارقة شجن
لـ أحمد رزق حسن
ودون أن يزيد حرفاً واحداً على ما قال، أخذ موضعاً له على الأرض وترك الشمس تداعب أصابع قدميه، لدقائق معدودة ظلّ يشعر بوخزات، بركن صدره الأيسر قبل أن تتسلّل رائحة البصل إلى أنفه، وتنسيه قليلاً من أوجاعه،...إقرأ المزيد »
نبتة البامبو الصغيرة
لـ رشيد الهاشمي
في غمرة الحنين المثقل بالنداءات القادمة من زمنٍ بعيدٍ وأرض بعيدة، لم أعرف ما الذي حدث حتّى شعرت بيدين صغيرتين تزحفان على عينين ببطءٍ وتمتع نور الحياة عنهما، انطفأ كل شيءٍ أمامي وتحوّل الفضاء العاري إل...إقرأ المزيد »
الأعمال الكاملة - غسان مطر
لـ غسان مطر
غباراً تكاثرت... أقفلت كل المرايا... وكانت أيادي السبايا تهيء دربي إليك... كأني القصي... كأن إنتشاري سقوط شهيّ... وأنت تداعب موتي... وتمسخني عن يديك......إقرأ المزيد »
تراتيل القلوب
لـ علي سهو
هل خطر ببالك أن تتأمّل منظر زهرة عبّاد الشمس أو زهرة التوليب عندما تزهو برونقها الجميل أو عندما ‏ترتسم على وجه بشر ما؟...‏ ‎

‎ وكذا غروب الشمس أو طّلوع الفجر عندما يصرح ها أنذا هنا؟... هل فكرت أن ...إقرأ المزيد »

نبض باشق
لـ كبرئيل قبلو
إيهِ جُلجاميش... كلُّهمْ وُلِدوا منْ تحت الشمسِ... وأنتَ المفردُ كالآتي... وُلدْتَ مِنْ قلبِ الشمسِ... كُنتَ جديداً... ‏حَملْتَ الريحَ مَخرْتَ النوّ... كُنتَ لهيباً... أحرقْتَ جميعَ مبادئهم... دمَرْتَ...إقرأ المزيد »