لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جدل الإنسان - المجلد الثالث
لـ هيجل
يدرس هذا المؤلف ما الذي حدث للجدل بعد هيجل في الميدان العقلي ثم ميدان الطبيعة، وأخيراً مجال الإنسان، لذا قسمناه إلى ثلاثة كتب هي:
1-"جدل الفكر": وهو يعني بتتبع مسار الجدل في ميدان العقل الخالص ...إقرأ المزيد »
جدل الفكر - المجلد الأول
لـ هيجل
يدرس هذا المؤلف ما الذي حدث للجدل بعد هيجل في الميدان العقلي ثم ميدان الطبيعة، وأخيراً مجال الإنسان، لذا قسمناه إلى ثلاثة كتب هي:
1-"جدل الفكر": وهو يعني بتتبع مسار الجدل في ميدان العقل الخالص ...إقرأ المزيد »
حياة يسوع ج12
لـ هيجل
يمثل كتاب "حياة يسوع" مرحلة من الطريق التي إجتازها فكر هيجل بين عام 1790 و1800. فقد كتبه في العام 1795، مكانت صياغته واقعة تحت التأثير المباشر لكتاب كانط عن الدين.

اهتمامات هيجل هنا خلقية وليست ...إقرأ المزيد »

الكتاب الذي نقدم للقراء اليوم في سلسلة "المكتبة الهيجلية" هو نص هام من نصوص هيجل: وهو كتابه الشهير: "موسوعة العلوم الفلسفية في إيجاز" وهو الكتاب الثالث في الترتيب الزمني لكتب أربعة هامة أصدرها هيجل في...إقرأ المزيد »
هيجل
لـ هيجل
ما الذي يبرر، الآن، إصدار سلسلة باسم "المكتبة الهيجلية"؟ ولم هيجل بالذات من بين كافة مفكري الغرب نخصه بسلسلة تستهدف، أولاً، تقديم مؤلفاته والدراسات الرئيسية الهامة التي تتمحور حول فكره إلى اللغة العرب...إقرأ المزيد »
أصول فلسفة الحق - الجزء الثاني
لـ هيجل
"أصول فلسفة الحق" أو "موجز لعلم السياسة والقانون الدولي"، الذي نقدم الان المجلد الأول منه، هو آخر كتاب أصدره هيجل في حياته، وقد كان مثاراً للسجال وللجدل وللهجوم العنيف أيضاً حتى أن كارل بوبر وصف هيجل ...إقرأ المزيد »
نقد ملكة الحكم
لـ إمانويل كانط
لا شك أن كانط في "نقد ملكة الحكم" هو أهم فيلسوف في التاريخ رفع علم الجمال حتى يكون عمداً من أعمدة نظرية المعرفة.

تشتمل الترجمة التي بين يدي القارئ على نص ما يعرف بـ"المقدمة الأولى"، وهو مقدمة كا...إقرأ المزيد »

"يحلّل هوسرل في هذا الكتاب أزمةَ المعنى والتوجهات في الثقافة الأوروبية في العصور الحديثة. إنه يرى أن النزعة "الموضوعية" التي تسيطر على هذه الثقافة تفهم العلمَ فهماً ضيّقاً يُقصي الأسئلة الحاسمة بالنسب...إقرأ المزيد »
الميمياء ؛ نظرية تطورية في تفسير الثقافة
لـ منى احمد عبود
يتناول هذا الكتاب موضوع طروحات، النظرية المعروفة باسم الميمياء التي تهدف إلى تفسير الظواهر الثقافية بواسطة آليات التطور. ظهرت هذه النظرية واتسعت إثر نشر عالم البيولوحيا ريتشارد داوكينز كتاب "الجينة ال...إقرأ المزيد »
مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية
لـ يورغين هبرماس
في الوقت الذي تبدو فيه التأثيرات التاريخية من موروثات ثقافية ومن سيروات تعليمية وثقافية كما أظهر غادمير ذلك قد أخذت مجالها في الإعلام أسئلة وأجوبة، بدأت البرامج الجينية عند حديثي الولادة تطرح أسئلة لا...إقرأ المزيد »