لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

فرويد - تقنية التحليل النفسي
لـ سيغموند فرويد
يشتمل هذا الكتاب على نصوص تتعلق بشكل خاص بالمسائل التقنية التي يرى فرويد أنه من اللازم مراعاتها أثناء مزاولة التحليل النفسي، الذي يرتكز على سبر المكنونات النفسية بواسطة التداعيات الحرة.

فالتحليل...إقرأ المزيد »

موضوع هذه الدروس (حكم الذات وحكم الآخرين)، التي ألقاها ميشيل فوكو في عام (1982- 1983) بالكوليج دو فرانس، هو دراسة مفهوم الصراحة (parresia)، بإعتباره مفهوماً مركزياً في الفلسفة القديمة، اليونانية والرو...إقرأ المزيد »
"هي قصة، جزء منها حول العلم، وجزء منها تبدو كقصة خيالية روسية، وجزء منها أشبه بفلم تجسس وغموض، إنه كتاب رائع". - صحيفة النيويورك تايمز

"دوغاتكن هو مؤلف كتب علمية مخضرم، يمتلك براعة في تحويل القص...إقرأ المزيد »

المدخل إلى دراسة الفقه الإسلامي
لـ عمر بين صالح بنعمر
من مقاصد مداخل الفقه الإسلامي الأهم سد فراغ القصور الفقهي لدى طلبة كليات الدراسات الإسلامية، وكليات الحقوق بخاصة التي لم تقارن علوم الشريعة فيها بالعلوم القانونية ولم تحظ بالمساحة الكافية للعرض والتفص...إقرأ المزيد »
متى نخرج من مقدمة ابن خلدون ؟
لـ إدريس الملياني
ثمة تهمة جاهزة دائماً غداة كلّ حراك سياسي تُوجَّه خاصة إلى المثقف الذي يُرمى بالتقاعس والتخاذل عن الإضطلاع بدوره الإجتماعي التنويري الريادي والقيادي ولا يبقى إلا أن تصل اللائمة والتهمة إلى حد إدانة ال...إقرأ المزيد »
الأنتولوجيا ؛ تأويليات الحدثية
لـ مارتن هيدغر
"غرضنا هو إذاً الموْجدُ كما هو في وهْلية كلّ مرة، ومهمّتُنا: جَلبُه داخل نظرةٍ تتبيَّنه بحيث تصبح خاصيات وجوده [ناتئة] قابلة للفرز، ليس الموْجِد شيئاً من قبيل قطعة خشب، ولا شيئاً من قبيل نبتة من نباتا...إقرأ المزيد »
أوهام ما بعد الحداثة
لـ تيري إيغلتون
يستكشف هذا الكتاب النقدي انبثاق ما بعد الحداثة وأصولها ويكشف عمّا تنطوي عليه من تجاذب وتناقض. لكنّ اهتمامه الرئيس لا يتركّز على الفلسفة ما بعد الحداثية بصيغها المعقدة بقدر ما يتركّز على ثقافة ما بعد ا...إقرأ المزيد »
منفلوطيات عصرية
لـ منذر الديري
يتناغم الكتابُ، في أسلوبه وشيء من مضمونه مع (المنفلوطي الكبير) أحد أفذاذ الأدب العرب في القرن ‏العشرين.‏ ‎

‎ ولن يكون عسيراً، على من تنشّق عطر المنفلوطي وبخوره، أن يتلمّس القصد النقيّ والمحبّب لمؤ...إقرأ المزيد »