لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسرار فتاة قاعة التشريح
لـ جاسم محمد عبود
أين تذهب الروح؟ وهل يُمكن أن تعود أرواح الموتى فتكلّمنا وتخبرنا أسرارها؟ هذا ‏السؤال هو ما تحاول الإجابة عنه رواية «أسرار فتاة قاعة التشريح» للكاتب جاسم ‏محمد عبود وذلك من خلال سرد حالة شخصية استيهامي...إقرأ المزيد »
أحدنا يكذب
لـ كارين م . ماكمنوس
تقول الرواية:‏ ‎
‎ كانوا ستة أشخاص…‏ ‎
‎ أحدهم مات…‏ ‏ ‏‎
‎ أربعة اتهموا…‏ ‎
‎ والأخير خارج دائرة الشبهات.‏ ‎
‎ هل القاتل أحد أفراد هذه المجموعة؟ فلكل واحد منهم سبب يدفعه لا...إقرأ المزيد »
رقصة واحدة لا تكفي
لـ رشا الصيدلي
‏«رقصة واحدة لا تكفي»‏‎ ‎نعم رقصة واحدة لا تكفي لكي تنال فتاة حريتها، الرقصة التي فتحت قلبيّ شابين، كل ‏واحد منهما ظن أنه يستطيع امتلاك قلبها، وكما أن صدفة واحدة لا تكفي لتثبت حدثاً وتغير مؤشر البوصلة...إقرأ المزيد »
قطارات تصعد نحو السماء
لـ فاتح عبد السلام
يبرز بوضوح انزياح الوعي خارج المكان في قصص «قطارات تصعد إلى ‏السماء» للكاتب العراقي فاتح عبد السلام في رصده مظاهر اللجوء الإنساني ‏لمختلف الجنسيات في الغرب، ويفعل ذلك من خلال "رحلة العبور" الحياتي كما...إقرأ المزيد »
حظ كوكورا
لـ لمى عمر جمجوم
في روايتها «حظ كُوكُورا» تتخذ الروائية لمى عمر جمجوم من واقعة أحداث ‏هيروشيما وناجازاكي عالماً بديلاً أو موازياً في العالم الروائي، ولكنها لا تعكس ‏الواقع بشكل مباشر، وإنما تشكّله وفق رؤية جدلية للخير...إقرأ المزيد »
أنطوان ( رأس النحس )
لـ أنطوان بيجوفيتش
في صحيفة "البرافدا" السوفياتية كان خبر صغير ينتحي جانباً عنوانه "الجريمة ‏والعقاب". لكن لم يكن بطله "راسكولينكوف"، وإنما عدو الشعب المدعو "أنطوان بيجوفيتش" ‏والذي كان قد فصلته القوات المسلحة السوفياتي...إقرأ المزيد »
الحفرة
لـ س . تيدور
وجاءت الرواية تحت عنوان «الحفرة» وهي من تأليف س. تيدور مؤلفة «رجل ‏الطبشور» وترجمة بسام شيحا ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة.‏
وفي الرواية: ذات ليلة، تختفي آني من سريرها، تجري عمليات بحث و...إقرأ المزيد »
حمم باردة
لـ ليلى الهاشمي
تشكّل رواية «حِمم باردة» للكاتبة ليلى الهاشمي فضاءً سردياً مناسباً لِنَعْي المدن ‏العربية بعد زمن الحرب. تلك المدن التي توحي بالوقوع على حافة الحياة، ولكنها لا تتوقف ‏عن منح أفرادها الشعور بالانتماء م...إقرأ المزيد »
وطن بتوقيت التيه
لـ زهرة خدرج
ترتكز بؤرة الخطاب السردي في رواية «وطن بتوقيت التيه» للكاتبة الدكتورة زَهْرَة ‏خُدْرُج على جزيرة متخيلة نسيها العالم منذ عقود تدعى "دير الصُّخور" كانت قد تمت ‏محاصرتها وأبادة أهلها بعد أن رفضوا بيع أر...إقرأ المزيد »