لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

أصل التفاوت بين الناس
لـ جان جاك روسو
كان جان جاك روسو في رسالته عن تأثير الفنون والعلوم في الأخلاق قد أقام الدليل على أنهما أفسدا الأخلاق وأوجبا شقاء الإنسان، مدعياً الترف والحضارة من نتائجهما، قائلاً بالرجوع إلى حال الطبيعة، ومما ذهب إل...إقرأ المزيد »
مباهج الفلسفة
لـ ول ديورانت
هذا الكتاب محاولة لإقامة فلسفة متماسكة في الحياة: فهو يسعى إلى أن يصنع بمشاكل الفلسفة ما حاول كتاب "قصة الفلسفة" أن يصنعه بالنسبة لشخصيات معظم الفلاسفة ومذاهبهم: أي أن يقربهم إلى الأفهام بالعبارة الصا...إقرأ المزيد »
بينَّا أصول رأينا فيما بعد الطبيعة، وهو أن هذا العلم يدور على معنى الوجود بما هو وجود، أي: بإطلاقه من كل تعيين وتخصيص، وعلى المعاني والمبادئ الملاحقة لمعنى الوجود، وهي أبسط المعاني والمبادئ وأعمها، ال...إقرأ المزيد »
سرديات الجسد والإيروتيكا
لـ أسامة غانم
اللذة منغلقة والرغبة منفتحة، اللذة أنانية والرغبة متفانية، اللذة متوحدة والرغبة مشتركة، لذا تكون الرغبة غير قابلة للإمحاء أو للتدمير.

وهكذا تصبح اللذة والسلطة مترافقتين ومتلازمتين، فالسلطة تمارس...إقرأ المزيد »

حياة الحقائق
لـ غوستاف لوبون
وغاية هذا الكتاب - كما ذَكَر لوبون - هي: "البحثُ في مصادر بعض المعتقدات الدينية والفلسفية والخُلُقية العظيمة التي وَجَّهَت الناس في غضون التاريخ؛ والبحثُ في تحولات هذه المعتقدات".

ويبحث لوبون في...إقرأ المزيد »

آلام فارتر
لـ جيته
ما كان لشعب يجل نفسه ويريد أن يُعَدّ بين الأمم الحية أن يجهل شاعراً فيلسوفاً كجيته، قد أثر نبوغه الفني والفلسفي في الحياة العلمية والنفسية للعالم الحديث أشد تأثير.

وما كان لهذا الشعب أن يجهل كتا...إقرأ المزيد »

الأعمال الفلسفية الكاملة جون لوك
لـ جون لوك
الفهم البشري؟ من تراه لا يريد أن يعلم كيف ينشأ؟ وما هو مسلكه؟ وكيف يشق الإنسان طريقه إلى المعرفة؟ وحده جون لوك، مثل أرسطو، قام بغزو ميدان المعرفة البشرية، بدءاً من الميتافيزيق إلى علم التشريع والحكم و...إقرأ المزيد »
أصل التفاوت بين الناس
لـ جان جاك روسو
يوضح روسو في هذا الكتاب قواعد الديمقراطية السياسية القائمة على الاشتراكية ويعد الكتاب اساسياً في الفلسفة الاجتماعية العالمية ةيصنف بأنه مصدر متجدد للفكر الفلسفي والعلوم الانسانية.
في هذا الكتاب...إقرأ المزيد »
إذن أنا موجود ، تحولات الأنا في العصر الإفتراضي .

هذا الصباح وقد أنهيت هذه الدراسة ، فتحت صفحتي على الفايسبوك ، وتألمت كثيراً إذ علمت بوفاة أحد " أصدقائي " ، وهو شخص كنت أتبادل معه في العالم الإفت...إقرأ المزيد »