لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رفيقة الصبا
لـ فايكام محمد بشير
تعد رواية «رفيقة الصبا» باكورة روايات أديب ولاية كيرالا الهندية "فايكام محمد بشير" ‏‏(1908–1994)، كتبها عام 1944، واعتبرها الكثيرون من القراء والنقاد أجمل ما ‏كتب. وقد ترجمها عن اللغة المالايالامية إل...إقرأ المزيد »
غابة اليدين
لـ ليليان يمين
تجمع الشاعرة ليليان يمّين في ديوان «غابَةُ الْيَدَيْنِ» الشعر في الحُب والحب في ‏الشعر، وقد صَنعت قصائدها من وِردُ المحبة، وَرَقّت حروفها بأيدٍ من مشاعر؛ فتَولّدت ‏عنها قصائد تكتب نفسها بنفسها، بمعن...إقرأ المزيد »
يحتل الشاعر المبدع عبد الرزاق الربيعي مكانة مرموقة في شعر مرحلة الثمانينات والشعر العراقي الحديث عموماً، فقد استطاع على مدى العقود الثلاثة الأخيرة أن يكوّن لنفسه هذه المكانة البارزة، وكتب عنه الكثير م...إقرأ المزيد »
بنية الشخصية في الرواية العمانية
لـ ثاني الحمداني
الرواية عالم حكائي يصوغه الروائي، يتخطى فيه واقعاً معيشاً إلى عالم من الخيال، ضمن زمن لا منتهٍ يجعل القارئ يغوص في أنواع شتى من المتاهات التأويلية والدلالية.

وتعدّ الشخصية الروائية عالماً مبنيّ...إقرأ المزيد »

المرأة وتطور السرد العربي
لـ محمد معتصم
لم تكن مسيرة الكتابة النسائية سهلة. في البدايات كانت الكتابة النسائية لا تجرؤ على كتابة الذات، أو الجهر بالخصوصية الأنثوية. إنها اللحظة الصفر في الكتابة عند المرأة العربية.
ومع بدايات استقلال ا...إقرأ المزيد »
جنتلمان في موسكو
لـ أمور تاولز
كتاب العام 2017 وفقاً للتايمز، صنداي تايمز، ديلي أكسبرس... أحد أفضل الكتب في عام 2017 وفقاً لباراك أوباما... قرأها أكثر من مليوني قارئ وتتحول الآن إلى مسلسل تلفزيوني...

في 21 يونيو عام 1922، اقت...إقرأ المزيد »

" الريح ليست مواتيه لمن لم يعرف الطريق " . مقولة تنطبق على هؤلاء الذين يحددون أهدافهم فيحققون ، ويخططون لأعمالهم فينجزون ، يحطون بمساحات إنجازهم فيعزون ما يجعلهم على وعي يمكنهم من الإنجاز الحقيقي ، ذل...إقرأ المزيد »
النقد الثائر ؛ قراءة النقد الثقافي للتراث الأدبي
لـ أميرة سليمان القفاري
يعدّ النقد الثقافي من التوجهات النقدية التي أحدثت حركية نقدية مبشّرة بخلق تصوّر جديد ينتقل فيه من النظر إلى جماليّات الأدب وتسويقها ، على كشف ألاعيب الثقافة التي يخفيها الأدب ، وإلى تفكيك آثار المنظوم...إقرأ المزيد »
لا يخفى على دراس اللغة المعنى الذي تدلّ عليه لفظة " تهامة " ، فكلّ ما ولي مكة من أرض اليمن يسمى تهامة ، ويُقال إن مكة من أرض تهامة ، والنسب إليها " تهامي " بفتح التاء قديماً ، وكسرها عند أهلها ، وعند ...إقرأ المزيد »