لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

إن الإشتغال بالسُّنّة النّبويّة يُعدّ من فضائل الأعمال وأقرب القربات إلى الله سبحانه وتعالى لما فيها من بيان لكتابه العزيز، ولإختصاصها بكثير من أحكام شرعه الحنيف، لذلك انبرى الآلاف من علماء هذه الأمّة...إقرأ المزيد »
هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي نحبه
لـ خالد محمود البقار
-يتناول شخصيَّة سيِّدنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بجمالِهِ وكمالِهِ، في جميع حياته، وخِصالِهِ؛ وكتابتها بأسلوب أنيق جديد مُحقَّق.
-يسلِّط الضَّوء على جوانب حياته - صلى الله عليه وسلم - ك...إقرأ المزيد »
قصر الإسناد وأثره في الحديث المختلف فيه
لـ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد الشايع
إن العلم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وروايته من أشرف العلوم وأفضلها وأحقها بالإعتناء لمحصّلتها ، لأنه ثاني أدلة علوم الإسلام ومادة علوم الأصول والأحكام . ولذلك لم يزل قدر حفّاظه عظيماً وخطرهم ع...إقرأ المزيد »
في سياق الجدل المستمرِّ حول علاقة الشريعة بالقانون والأخلاق، يصبح من المهمِّ استنقاذ النقاشات من حمولات التأطير السياسي، وردّها إلى ساحة الفكر والنقاش المنهجي.

ومن هنا، كانت فكرة هذا الكتاب، الذ...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب فصولاً موجزةً تُعبر عن بعض الشمائل المحمدية، عليه أفضل الصلاة والسلام، وتحكي بعض جوانب أخلاقه العليَّة، وسيرته السنيّة، لعلها تذكر العاقل، وتنبّه الغافل، وتعلم الجاهل.

وإنه ليتحتم ...إقرأ المزيد »

نهج البلاغة
لـ علي بن أبي طالب
بعض الكتب تروجُ وتُشتهر في زمن ما لإرتباطها بشخصيّة عظيمة، أو بوقائع تاريخية شهيرة، أو لإحتوائها على أفكار وإبداعات مميّزة، غيَّرت واقع مجتمعات أصحابها نحو الأفضل، وطوَّرت الفكر الإنساني في مختلف مناح...إقرأ المزيد »
قصة الإيمان بين الفلسفة والعلم والقرآن
لـ نديم الجسر
الكتاب حوار بين الفلسفة والعقيدة، وفيه قصة تاريخية لطالب يبحث في قضية بداية هذا الكون وحقيقة خلقه، فأرسله أبوهُ للإلتحاق بعالم يُدعى "الشيخ الموزون" يقيم ببلدة قريبة من "سمرقند"، وبها يوجد مقام "البخا...إقرأ المزيد »
عبقرية بولس - دراسة وبحث
لـ منير شريف حنه
في هذا البحث إبراز لذاتية بولس الذي قال يسوع عنه: "هذا لي إناء مختار" دون أن يعني هذا ابداً أي تقليل من وحي الكتاب المقدس وقدسيته.

في ثنايا هذا البحث وفي كتابات بولس نفسه يمكن معرفة ذلك، فهو لا ...إقرأ المزيد »

التصوف والمتصوفة
لـ عبد الله حسين
منذ ظهر الإنسان في هذا العالم، مضى بعض بنيه يقيمون في حالة إعتكاف وزهد، أو انطواء مع نظر إلى السماء واحتقار للمادة والشهوة الحيوانية، كان هذا المعنى ساذجاً وبدائيّاً ثم أصبح فلسفياً، أعني ثمرة المران ...إقرأ المزيد »