لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
خمسون عاماً في جزيرة العرب
لـ حافظ وهبة
أقدم لأبناء العربية كتابي الثاني " خمسون عاماً في جزيرة العرب " ، وهو متمم لما بدأته في كتابي الأول : " جزيرة العرب في القرن العشرين " ، الذي عالجت فيه مسائل مشابهة لما جاء في الكتاب الأول ، من وصف لل...إقرأ المزيد »
تشارلز داروين وثورة الارتقاء والتطور
لـ ربيكا ستيفوف
سيأخذنا هذا الكتاب في جولة عبر التاريخ الطبيعي تبدأ بما قبل داروين وبالداروينية ثم بالداروينة الحديثة، لنقرأ معاً رحلة تشارلزداروين الشاب على ظهر سفينة البيجل في الفترة 1831 إلى 1836 بإعتباره طالباً ف...إقرأ المزيد »
فاماسكي ، دمشقا ، فارميساك ، دمشق الشام ، شام شريف وأخيراً دمشق الغنية عن التعريف . أسماء كثيرة أُطلقت على هذه الأرض الخصبة . تنوعت معانيها بين الأرض المسقية غزيرة مياه والأرض التي أسرع ببنائها والأرض...إقرأ المزيد »
سرديات المستعمر
لـ إدوارد سعيد
حضور الدين وغياب الآلهة
لـ كلود ليفي شتراوس
إن الطابع الخفي للثقافة، يتجلى، كما يبدو لي، في عدد كبير من المجتمعات، وما علينا إلا النظر إلى طبقات الكهنة، وجماعات السحرة، لنجد شيئاً مشابهاً لما وصفته، وبإعتقادي أن القطيعة التي ألمحت إليها فيما يت...إقرأ المزيد »
إن التاريخ العثماني في اليمن تاريخ معقد وغني بالأحداث والتطورات مثّل عهد الاتحاديين شطراً مهماً منه، رغم قصر فترة حكمهم التي لم تتجاوز عقداً من الزمن، إلا أن أحداثاً جساماً شهدتها هذه السنوات شكلت من...إقرأ المزيد »
اليمن الشمالي 1948 – 1962 دراسة في العلاقات الخارجية
لـ عمر مهدي خليل الحيالي
بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى 1918 وانسحاب القوّات العثمانية من اليمن، نالت اليمن استقلالها. وبقيت تنظر إلى الدول الغربية، وإلى كل ما تقدمه نظرة شك وريبة؛ لأسباب عديدة، في مقدمتها الأطماع الغربية ف...إقرأ المزيد »
شهدت المنطقة منذ مطلع القرن العشرين، تحولات كبيرة على المستويين السياسي والاقتصادي تمثّلت في تغلغل النفوذ البريطاني في المنطقة بشكل كبير، إذ أصبح قادراً على التحكّم في مصير دول المنطقة جميعهم. كانت نه...إقرأ المزيد »
دراسة تاريخية هي عبارة عن دراسة معمقة قام بها المؤلف بين فيها كيف عاش غير المسلمين في المجتمع الإسلامي وكيف تعامل معهم المسلمون وسلط المؤلف الضوء أيضاً على أحوالهم الشخصية والمعيشية...إقرأ المزيد »