لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

التخاطب : مبادئه وقواعده واستراتيجياته وآدابه
لـ هاتف الثويني
للتخاطب اهمية كبيرة في البحث ( التداولي والمنطقي والاجتماعي... ) كونه موضوعاً خصباً بمدها بمعين من الدلالات ويقدم اضافات جديدة.
والتخاطب صفة انسانية في الجنس البشري - لا محيد عنه - فقد جبل الل...إقرأ المزيد »
يتميّز كتاب أطول حروب الشرق بفرادةِ الطرح والأسلوب. فهو يُقلّب الزوايا مُلقياً الضوءَ على حروب المنطقة التي يعتبرها حرباً واحدةً، من معركة عاصفة الصحراء قبل أكثر من ربع قرن إلى الحرب السورية اليوم، مر...إقرأ المزيد »
الطمأنينة الفلسفية
لـ سعيد ناشيد
هل الفلسفة من التعقيد بحيث يُفضَّل ألاّ نطرق بابها، أو هي سفسطة لا تفيد بشيء، أو أن الفلاسفة هراطقةٌ زنادقةٌ ينجو من يبتعد عن دربهم؟...

هل الفلسفة مجرّد تأمّلات يتمّ التعبير عنها بلغة يشقّ على ا...إقرأ المزيد »

الخيال يغير كل شيء
لـ أندريا كاسبرزاك
يُعتبر كتاب «الخيال يغيّر كل شيء» للمؤلفة أندريا كاسبرزاك دليلاً لشحذ وتوجيه قوة ‏خيالنا في المنزل، في العمل، في الحب، الصداقات، الصحة، وأكثر من ذلك بكثير إنه ‏بمثابة أدوات الكتابة...‏ ‎
‎ يساعد ...إقرأ المزيد »
خراب : كتاب عن الأمل
لـ مارك مانسون
هل تساءلت يومًا لماذا يبدو أن ازدياد إمكانية التواصل بين الناس يجعلهم أكثر تباغضًا؟ وهل تساءلت يومًا عما يجعل الناس يشعرون أنهم أكثر قلقًا وتعاسة على الرغم من إزدياد حياتهم يسراً؟
حسناً، شدوا ا...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب الظروف التي رافقت الأقلية اليهودية في منطقة الخليج ويسلط ضوءاً كاشفاً على الوقائع التاريخية والسياسية والإقتصادية التي رافقت الأحداث في مرحلة هامة من التاريخ الحديث ظلت بعيدة عن الدرس...إقرأ المزيد »
دراسات في تاريخ ليبيا المعاصر
لـ أحمد صدفي الدجاني
يجمع الكتاب بين دفتيه فصولاً مختارة من كتب أحمد صدقي الدجاني التي خصصها لليبيا وتاريخها، وهي الحركة السنوسية.. نشأتها ونموها في القرن التاسع عشر؛ وبدايات اليقظة العربية والنضال الشعبي في ليبيا 1882-19...إقرأ المزيد »
الحصار ؛ ترامب تحت القصف
لـ مايكل وولف
بقي ترامب هو ترامب، مكشوفاً تماماً أو تستره ورقة تين وحيدة. بقي بعد الرهان على سقوطه في الجولة الثانية، وبعد اتهامه بجنون العظمة والجهل السياسي والجغرافي والمزاجية القاتلة وردود الفعال المتسرِّعة والق...إقرأ المزيد »
مذكرات صحفي استقصائي
لـ سيمور م. هيرش
كتاب «‏Reporter: A Memoir‏»‏‎ ‎جاء الكتاب بعنوان «مذكرات صحفي استقصائي»، يتناول ‏فيها الصحفي الدولي المخضرم سيمور م. هيرش الحاصل على جوائز بولِتزر وبَولك وبِكِم، ‏مواضيع دولية هامة: أحداث (11) سبتمبر،...إقرأ المزيد »