لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحياة مع لغتين: الثنائية اللغوية
لـ محمد علي الخولي
إن موضوع الثنائية اللغوية موضوع ممتع من ناحية ولم يؤلف فيه الكثير باللغة العربية من ناحية أخرى. ولهذا اتجه الدكتور "محمد علي الخولي" إلى تأليف هذا الكتاب آملاً أن تكون فيه إضافة إلى المكتبة العربية وأ...إقرأ المزيد »
تنتقل بحوث هذا الكتاب في فضاء المشهد اللغوي المعاصر، تحاور "أسئلة" و"قضايا" ممتدة في حياة العربية إلى أيامنا هذه، تستأنف التبصر في قضايا تداولها أهل العربية حيناً. وكلنها لا تقف عند حدود ما بلغوه إذ ت...إقرأ المزيد »
فقه اللغات السامية
لـ كارل بروكلمان
إن المتأمل للأبحاث الأكاديمية، التي امتدت من سيبويه إلى آخر لغويي هذا الزمان، يستطيع أن يلاحظ أن هذه الأبحاث قد تمحورت، وما زالت تتمحور، حول جوانب من ظاهرة الإعراب تؤدي إليها منطلقات النظر أو زيادة. و...إقرأ المزيد »
تأتلف فصول هذا الكتاب، على اختلافها، لرسم ملامح من صورة النحو العربي، ورصد مظاهر من صيرورته على الزمان.

وستهم فيما أرجو، في الإجابة عن مثل هذه الأسئلة:

-أحقا أن النحو العربي ثابت لم يتغير ...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، بحث في "توصيف" النظام اللغوي للعربية؛ يحاول أن يتجاوز "وصف" العربية المتعارف إلى استقراء المعطيات المدركة بالحدس لدى العربي البالغ من العلم بالعربية حد الكفاية.

و...إقرأ المزيد »

فقه العربية المقارن
لـ رمزي منير بعلبكي
يحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا على دراسات تطبيقية وأخرى نظرية من أصوات العربية وصرفها ونحوها على ضوء اللغات السامية في الفصل الأول من الدراسة تم إيضاح المواد بالدراسة اللغوية المقارنة، وتم التوقف عن...إقرأ المزيد »
اللغة العربية وتحديات العصر
لـ ريمون طحان
يواكب المؤلف في هذا الكتاب مسيرة اللغة العربية الطويلة، محاولاً إبراز ما اعترى تاريخها الطويل من تحديات، وهدفه استكشاف وجوه الماضي، وتسليط الأضواء على الواقع المرير التي يتحدى اليوم اللغة العربية، ويه...إقرأ المزيد »
في مدار اللغة واللسان
لـ أحمد حاطوم
على الرغم من أن موضوعات الكتاب؛ في مجملها، موضوعات لغوية ألسنية عامة، قد طُرِقت من خلال لسان بعينه هو اللسان العربي، أو موضوعات لسانية خاصة تناولت عديداً من قضايا اللسان العربي تناولاً مباشراً من خلال...إقرأ المزيد »
اللغة العربية وهوية الأمة
لـ خالد الكركي
نستطيع توجيه الكلام لو رغبنا إلى الحديث عن الإزدواجية، والتعدّدية، والعولمة، وموقع لغتنا بين اللغات، وما تزحم منها وإليها، وصلتها بالتكنولوجيا الحديثة، ونسأل: ما الذي تريد في ظل تعدّد اللهجات؟ هل نريد...إقرأ المزيد »