لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ماذا عن السيدة اليهودية راحيل ؟؟
لـ سليم بركات
مراهقونَ يدرّبونَ أعمارَهم على الثرثراتِ حرّةً في خوفهم من حرّيّةٍ يحذّرُها المكان.

سياق جامعٌ لمجتزآتٍ عن الحيّ اليهوديّ في القامشلي، وعن الأرمَن، ومناهج الخوفِ مؤطّرةً بحكايةٍ حبٍّ غير مكتملة،...إقرأ المزيد »

آخر أيام الباشا
لـ رشا عدلي
‏«آخر أيام الباشا» رواية حافلة برائحة التاريخ. أنها تقدمُ، انطلاقاً من ذريعة رواية تتمثل ‏في إهداء محمد علي باشا زرافة إلى ملك فرنسا، صورة مختلفة عن هذه الشخصية من ‏منظور بطل العمل وهو الشخصية المحركة...إقرأ المزيد »
زليخة تفتح عينيها
لـ غوزال ياخينا
في هذه الرواية: في شتاء عام 1930 تجد زليخة نفسها مع أبناء قريتها التترية في ‏طريقهم إلى المجهول؛ وحياة جديدة على ضفاف نهر أنغارا في سيبيريا. هؤلاء الناس ‏سيعيشون لسنوات طويلة في المنفى الذي سيقوا إليه...إقرأ المزيد »
يحبها الرجال وتكرهها النساء
لـ رشا علي الرياشي
‏‏«يحبها الرجال وتكرهها النساء» عنوان رواية جاء مؤسساً لبؤرة النص ومُختزلاً له مما ‏يدل على اختيار رشا علي الرياشي له بعناية تامة، ليقوم بوظيفة إغرائية بالمقام الأول ‏إلى جانب الوصف، وليقدح في مخيلة ا...إقرأ المزيد »
التانكي
لـ عالية ممدوح
إنني متأكد أن رواية التانكي هي من أجمل وأعمق ما كُتب في أدبنا العربي الحديث عن بتر الأمكنة منا، أو بترنا منها، حتى يصبح الوطن يمشي وحيداً، ونحن نمشي وحيدين بعيداً عنه.

لقد شعرت أثناء قراءتي للرو...إقرأ المزيد »

عزلة الحلزون
لـ خليل صويلح
أبلغتني رهام بعد يومين من وصولها البلدة، باتّصالٍ هاتفيّ مشوّش، بأنّها وجدت بقايا شاهدة الرخام التي تحمل اسم أبيها، لكنّها لم تجد مكان القبر بعد، وبأنّها لن تعود حتّى تعثر عليه، وتعيد ترميمه كما كان، ...إقرأ المزيد »
لن يدوم سر
لـ أحمد راشد المسعري
لا تخلو رواية سعودية من ملامح البيئة المحلية وكما يقول إدوارد سعيد فالرواية بمعنى ما ‏هي عمل فردي لكاتب منشبك في ظروف يسلم بها الجميع... ورواية «لن يدومُ سِرّ» ‏للكاتب السعودي أحمد راشد المسعري، لا تن...إقرأ المزيد »
عندما يثقب الوعي
لـ ملاك ابراهيم العجيلي
الأمومة هي غاية ما تطلبه المرأة بعد الزواج ولكن هذه الغاية إن لم تتحقق في الواقع فهل ‏سيتكفل الحلم بتحقيقها؟ هذا هو المجال الذي تدور حوله رواية «عندما يثقب الوعي» ‏للكاتبة السعودية ملاك إبراهيم العجيل...إقرأ المزيد »