لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المرج الضائع
لـ رفائيل ألبرتي
"على الجانب الأيمن ميناء سانتا ماريا في مدينة قادش كان هناك ممر تحيط به أوراق التين يؤدي إلى البحر، خلفه منطقة تبعث على الحزن تحمل اسم مصارع ثيران قديم "مازنتيني" تملؤها أشجار الرتيجة البيضاء والصفراء...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب رؤية تحليلية نقدية موثقة لواقع الإنتاج السينمائي اللبناني خلال سنوات الحرب الأهلية، عبر ربطه لهذا الإنتاج بتاريخ سينما كانت تقف دائماً عند نقطة البحث عن البداية، وعبر استعرضه للأفلام و...إقرأ المزيد »
اليسافيتا باغريانا : قصائد مختارة
لـ اليسافيتا باغريانا
اليسافيتا باغريانا
- شاعرة بلغارية مبدعة.
- تجتذب الإنسان بشاعريتها المحلقة، وأَصالتها العميقة.
- من الجيل الكلاسيكي المتطور الذي يعتبر إمتداداً لأَصفى وأرسخ ما في الشعر البلغاري...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، وإن يركز على الشأن الانتخابي، فإنه يتناول العملية الانتخابية بكافة جوانبها وذلك من خلال وضعها في سياق الأزمة السياسية المتعددة الأوجه منذ إقرار اتفاق الطائف، ويسلط الضوء على مفاصلها في أبع...إقرأ المزيد »
المقاومة اللبنانية بتلاوينها وتفاصيلها المحلية العديدة، وقطب الرحى فيها، المقاومة الإسلامية، التيار الأكثر حضوراً واستمرارية ووضوحاً في المشروع والأهداف، والمتجدد بابتكارات عسكرية وإعلامية ونفسية وصلت...إقرأ المزيد »
ثم إنني مشغولة
لـ عناية جابر
"ماذا لو تدبرت هدية لا تمنحها الآلهة إلا للأقوياء" أبيات... معاني وكلمات عناية جابر تتسلسل على هذه الصفحات معلنة عن صوت كثير الرقة وهو يلملم حطام الذات... وتمضي الشاعرة في أحاسيسها في هذه المجموعة مخت...إقرأ المزيد »
جيروم شاهين -أحد مؤسسي مجلة "آفاق" ورئيس تحريرها- كاهن، تقوده الحرب الأهلية اللبنانية إلى مراجعة مسيرته في قلب الكنيسة-المؤسسة فيلتقي بوجه جديد للمسيح.

كتابه هذا "شهادة" لما عاين وخبر وأصبح، فيه...إقرأ المزيد »

الغرباء - في خطاب لبنانيين عن الحرب الأهلية
لـ مارلين نصر
تهدف هذه الدراسة إلى البحث عن صورة "الغرباء"، في أحاديث عينة من اللبنانيين العاديين، حول موضوع الحرب الأهلية في لبنان، وتصورهم للمستقبل. إنها مساهمة في توضيح النظرة إلى "الآخر"، المقيم في مجتمع متعدد ...إقرأ المزيد »
عن مدن ونساء
لـ إيتل عدنان
"من برشلونة" اكس، أن، بروفانس، سكوبيلوس، مرسيه، أمستردام، برلين، روما وبيروت، رسائل ايتل عدنان إلى "فواز" المحاور والكاتب الصحافي الذي كان يعيش حينها في باريس. رسائل كانت من الأصل مجموعة مقالات حول ال...إقرأ المزيد »