لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رائد الطلاب
لـ جبران مسعود
حين وضع جبران مسعود "الرائد"، نَهَلَ من القديم الأَصالة التي لا تخبو حيويّتها مهما تغيَّر الزمن. واختار من الجديد كلَّ ما يجعل هذا القاموس مواكباً لتطوُّر آداب اللغة العربيَّة وعلومها. واليوم ما زالت ...إقرأ المزيد »
فن الإغواء
لـ روبرت غرين
فن الإغواء لا يتطلب أن تستنبط أو مخترع ولا أن تخلق شيئاً من لا شيء، وإنما أن تكتشف ما هو موجود أساساً.

الفرق ما بين اللغوي كالفرق بين الألماس والفحم: كلاهما مكون من نفس المادة، ذرات الكربون، لكن...إقرأ المزيد »

أميرة في صندوق
لـ فاطمة شرف الدين
الجزء الرابع من سلسلة دنيا الحكايا، "أجمل أميرة" حكاية من البرازيل، عن أمير اسمه أُنريكو يغامر في الذهاب إلى عمق الغابة لإحضار علاج لأبيه المريض.

يقع هناك في فخ عملاق ساحر شريّر، فتأتي لإنقاده أ...إقرأ المزيد »

مناظرات بين الإمام الرازي وغيره في الحكمة والخلاف وغيرهما
لـ أبو عبد الله عمر ابن محمد الرازي
البرمجة اللغوية العصبية هي عبارة عن منهج عملي في علم النفس التطبيقي يهدف إلى نمذجة المهارات (الكفاءات) والسلوكيات (التحفيز، القيم، التصرف...) التي يمتلكها أشخاص ذوو موهبة وبراعة في مجال ما يلكي توضع ف...إقرأ المزيد »
تمثل البرمجة الحركات التلقائية التي يتم إكتسابها والتقيّد بها مدى الحياة، هذه الحركات ضرورية؛ لأن الكائن البشري بإستطاعته، تبعاً لأعمال "جورج ميلر"، أن يأخذ في الإعتبار، وفي آن واحد 7 + 2 معلومات أو م...إقرأ المزيد »
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
الفكر التربوي عند الإمام الشاطبي
لـ الزبير مهداد
دراسة في التربية والتعليم تناول فيه مؤلفه موضوع الفكر التربوي عند الإمام الشاطبي الذي ظهر من خلال كتبه وخاصة الموافقات فبين معالم هذا الفكر وأوضحه وأبرز القواعد التي انبنى عليها....إقرأ المزيد »
العودة إلى التراث، والبحث فيه، وإعادة قراءته، وسبر أغواره ضرورة فرضها على الباحث العربي ذلك الزحف المتسارع للثقافة الغربية، والإستهلاك المتنامي للنظريات الغربية بمناهجها، ومفاهيمها، وممارساتها دون تأص...إقرأ المزيد »