لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقدمة الحضارات الأولى
لـ غوستاف لوبون
يبحث لوبون في هذا الكتاب بالحتليل والنقد الكيفية التي ترقت فيها الشعوب الاولى الى مصاف الحضارة ويناقش اسباب الرقي والانحطاط فيها والعوامل التي لعبت دوراً في دورتها الحضارية صعوداً ونزولاً مستعرضأ نظمه...إقرأ المزيد »
في عام 2003 اجري استطلاع للرأي في النرويج لأهم مئة كتاب ادبي في التاريخ التي تصلح لكل الازمنة وتساعد في تشكل الوعي الانساني وشارك في هذا الاستبيان كتاب عالميين، وأعلنت نتائجه في معهد نوبل وكان فرانتز ...إقرأ المزيد »
متواليات تراثية
لـ يوسف زيدان
... وهذا الكتاب (الثاني) من المتواليات، يضم فصولاً في المتصل الممتد بين التراث والمستقبل، فصولاً كتبتها أثناء – وبعد – رحلاتٍ عميقة الغور في بطن التراث العربي الإسلامي، وإستشرافاتٍ ملخصة للزمن الآتي، ...إقرأ المزيد »
سأخون وطني
لـ محمد الماغوط
محمد الماغوط أديب طريف، مثير للعجب، فهو قيل أن يخون، يؤلف كتاباً يكرّسه للإنذار بأنه يعتزم أن يخون وطنه وفي زمان تتم فيه أفعال الخيانة سراً. فأى وطن هو ذلك سيخونه وعلناً وبفخر؟ الأوطان نوعان... أوطان ...إقرأ المزيد »
مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي
لـ مالك بن نبي
إن هذا الكتاب قد جمع ما أنتج بن نبي، إذ طالما كانت الإرادة الحضارية طوع الفكرة كما يقول في تضاعيف مؤلفاته، فإننا إزاء عصر التلقين المستبد بتصوراتنا ومفاهيمنا نواجه أنهار هذه الإرادة حتى لا تقوى على اح...إقرأ المزيد »
التصوف وفصوص نصوص الصوفية
لـ يوسف زيدان
يعتقد معظم الناس أن التصوف شأنٌ دينيٌّ إسلامي، بمعنى أن التوغل في الحالة الإيمانية يؤدي بالضرورة إلى الدخول في الحالة الصوفية...

وهذا المعتقد العمومي يحتاج، فيما أرى، لإعادة نظر وإعتبار، لأن غير...إقرأ المزيد »

مذكرات الغضب
لـ فوزية الدريع
نحن المخلصون في نادي (الغضب) الافتراضي تمر علينا محطات كثيرة. نعرف أن الاشتراك في (نادي الغضب) يكلفنا خسارات عديدة في حياتنا و يجب أن ننسحب منه .
لكل واحد فينا لديه محطة جادة أو حدث معين يجعله...إقرأ المزيد »
من الجنس إلى أعلى مراحل الوعي
لـ أوشو
ينطوي هذا الكتاب على محادثات أجراها أوشو مع تلاميذه تتمحور حول فكرة الحب والجنس في الفترة من 1-8-1968 وحتى 30-10-1968.

يبدأ المؤلف حواره بسؤال: ما هو الحب؟ فإذا كان لمن السهل على الإنسان أن يشعر بال...إقرأ المزيد »

سيدات القمر
لـ جوخة الحارثي
حين رأت ميا عليّ بن خلف، كان قد أمضى سنوات في لندن للدراسة وعاد بلا شهادة، لكنّ رؤيته صعقتْ ميا في الحال. كان طويلاً لدرجة أنّه لامس سحابةً عجلى مرقتْ في السماء، ونحيلاً لدرجة أنّ ميا أرادت أن تسنده م...إقرأ المزيد »
عليَّ عليه السلام والحكمة كلمتان متلازمتان، لا تُذكر إحداهما إلا لتذكر معها الأخرى، فإذا ذكر الإمام عليه السلام ذُكرت معه الحكمة، وإذا ذُكرت الحكمة، ذُكر معها الإمام.

فما من كلمة نطق بها الإمام ...إقرأ المزيد »