لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدخل الوعي الأدبي
لـ ضياء عويد العرنوسي
قطار الليل إلى لشبونة
لـ باسكال مرسييه
منذ الصفحات الأولى لقطار الليل إلى لشبونة يُسمع صدى صوت عنيد، يكبر على إمتداد الصَّفحات ولا ينفك ‏يردد بأن هذا الكتاب الضخم رواية عظيمة... رواية قادمة من عصر آخر، عصر الإنسانيات قبل أن تدمّر ‏السخرية ...إقرأ المزيد »
الأمل يختبئ عند نهاية كل طريق مسدود
لـ علي المستريحي
تمثل المجموعة القصصية الجديدة للكاتب الدكتور علي المستريحي بعنوانها العريض ‏‏«الأمل يختبئ عند نهاية كل طريق مسدود» صورة من صور تمثيلات الذات في القصة ‏القصيرة العربية، لتحمل للقارئ بالإضافة إلى المواز...إقرأ المزيد »
صنع في الصين
لـ جو ميسين
تتناول رواية «صُنع في الصين» للكاتب الصيني جو ميسين، قصة بينغيانغ تلك المدينة ‏التي تعتبر واحة للازدهار، ومن خلال قصتها نتعرف على قصة قادتها الذين أفنوا عشرين ‏سنة من أعمارهم في سبيل تحقيق هذا الازدها...إقرأ المزيد »
الساكتات
لـ رينيه الحايك
أربع صديقات في بيروت يصار عن ظروف حياتهنْ المعقدة... كلّ على طريقتها تغالب الغرق والخضوع... من أجل خلاصها... لكن في بحر متعاظم الموج ومجتمعات بلا رحمة، هل النجاة ممكنة؟...

تفكّر ميرا بعبثية هذه ...إقرأ المزيد »

الحديقة الحمراء
لـ محمد آيت حنا
عندما خرج الطفل، الذي سنمنحُه هنا مجازاً اسم م - أ، على عادته، من المدرسة وركض مسرعاً إلى بيته، رغم الحصاة التي كانت قد استقرت بين إصبعه ونعل البلاستيك الأزرق الذي كان يرتديه، لم تكن ثمّة سبيل لتوقيفه...إقرأ المزيد »
بلا دماء
لـ آليساندرو باريكو
في الريف كانت المزرعة القديمة لماتو ربو نقيع مختفية، يلفها الظلام الدامس في مواجهة ضوء الماء، كانت كأنها البقعة الوحيدة الموجودة في تلك المنطقة السهلية الواسعة... وصل الرجال الأربعة بداخل سيارة مرسيدس...إقرأ المزيد »
أنا أروى يا مريم
لـ أريج جمال
في محطة ميترو القاهرة تلتقي مريم وأروى بينما أصوات المتظاهرين تنادي بإسقاط النظام.
مريم التي فقدت والديها في الرياض، تعود إلى مصر حاملةً ذكريات طفولتها الغريبة وأحلامها بالجسد وحلمها القديم أن ...إقرأ المزيد »
التكرار
لـ سورن كير ككورد
صدر كتاب التكرار للفيلسوف الدانماركي سورن كيرككورد عام 1843 بنفس اليوم الذي صدر فيه كتاب آخر هو الرعشة والخوف وكانت الثيمة الرئيسية في الكتابين هي الخسارة والفقدان، ثم السعي الحميم والمتلهف لاستعادة ذ...إقرأ المزيد »
نافذة الأمل
لـ مريم آل دهنيم
في روايتها «نافذة الأمل» تؤثث الكاتبة مريم آل دهنيم لفكرة "السفر عبر ‏الزمن"، ويتبدى حضور دالة الزمن في الرواية على شكل بنية نصية درامية ‏تتموضع ضمنها الشخصية الروائية المختارة للقيام بهذا الدور وهي "...إقرأ المزيد »