لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدخل الوعي الأدبي
لـ ضياء عويد العرنوسي
قطار الليل إلى لشبونة
لـ باسكال مرسييه
منذ الصفحات الأولى لقطار الليل إلى لشبونة يُسمع صدى صوت عنيد، يكبر على إمتداد الصَّفحات ولا ينفك ‏يردد بأن هذا الكتاب الضخم رواية عظيمة... رواية قادمة من عصر آخر، عصر الإنسانيات قبل أن تدمّر ‏السخرية ...إقرأ المزيد »
شعر الجن في التراث العربي تاريخ وسيمياء
لـ عبد الله بن سليم الرشيد
هل قالت الجنُّ الشعرَ؟ نعم... هذا ما زعمتْه العربُ في أدبيّاتها، وجعلت لشعر الجنّ مقاماتٍ ومظاهرَ، وأَضْفَت عليه أجواءً من الغرابة، وسمْت الجنيَّ الشاعرَ هاتفاً، ورَئِيّاً، وصائحاً، وشيطاناً.

وم...إقرأ المزيد »

صنع في الصين
لـ جو ميسين
تتناول رواية «صُنع في الصين» للكاتب الصيني جو ميسين، قصة بينغيانغ تلك المدينة ‏التي تعتبر واحة للازدهار، ومن خلال قصتها نتعرف على قصة قادتها الذين أفنوا عشرين ‏سنة من أعمارهم في سبيل تحقيق هذا الازدها...إقرأ المزيد »
شيء من الهواء المنعش
لـ جورج أورويل
تُعدُّ رواية "شيء من الهواء المنعش"، بما تتضمن من هَزَل ومرح، من أمتع ما ألّفه جورج أورويل، كتبها في مراكش حيث كان يقضي فترة نقاهة إثر إصابته في الحرب الأهلية الإسبانية، ونشرها سنة 1939.

تدور أح...إقرأ المزيد »

حلاوة القهوة في مرارتها
لـ عبد الله المغلوث
كم هي جميلة رائحة القهوة، حينما تلتصق بملابسنا، وتعلق بأشيائنا... كأنها تعانقنا عناقاً حميمياً طويلاً، لا ينفك عنا ولا نمله.

على الرغم من أن قهوتنا العربية ليست حلوة المذاق، إلا أننا نحبها ونألف...إقرأ المزيد »

ليل القبيلة الظاعنة
لـ ماجد سليمان
ملحمةٌ مُترعة بالأساطير والتفاصيل الحيّة، يستعيدها ماجد سليمان بالعودة إلى الصراع الذي شَجَرَ بين قبيلتي جديس وطسم النجديتين، مُفجراً من أصواتها شاعريته، مُروِّضاً الزمن في شكل لولبيّ، ومازجاً الشعر ب...إقرأ المزيد »
ليل تشيلي
لـ روبرتو بولانيو
في مرّاتٍ أخرى كانت تعود صورٌ طفولتي ومراهقتي فأرى ظلٌ والدي يجري في ممرّات البيتِ كما لو أنّه ابن عرسٍ، أو نمسٌ أو بالأحرى حنكليس محبوس في وعاءٍ غير مناسبٍ كثيراً.

كلُّ حديث، كلُّ حوارٍ، يقولُ ...إقرأ المزيد »

نجم الدجى
لـ فاطمة صالح
" وصلت نجم إلى منزلها ودخلت وتبعها سيف الزمان ، وبدأ الناس يتجمعون حول المنزل ومعهم أي شيء يقاتلون به ، كانت والدة نجم مستغربة مما يحصل وقالت نجم : " ماذا تفعلين ؟ " . " أمي أريدكم أن تستمعوا لي " . أ...إقرأ المزيد »
خارج الظلام ؛ من الإضطراب إلى التحول
لـ ستيف تايلور
إن الإضطراب النفسي والمعاناة يمكن أن يسفرا عن تحوّل روحي... بما يمثل هذا معجزة من غير الممكن تحققها... ولكن يبدو هذا ممكناً، من خلال النتائج التي توصل إليها المؤلف والتي يسردها في هذا الكتاب، فمثلاً: ...إقرأ المزيد »