لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحظى استراتيجية "الحزام الاقتصادي لطريق الحرير" و"طريق الحرير البحري للقرن ال 21" بإقبال كبير، ذلك لأنها ليست حدثاً اقتصادياً سيقدم فوائد لشتى المجالات فحسب، بل ستصبح حدثاً ثقافياً يثير نفس الصدى أيضا...إقرأ المزيد »
أحياها ؛ آفاق في زمن الرؤية
لـ أحمد المساعد
في كتابه «أحياها: آفاق في زمن الرؤية»، يستعرض الكاتب أحمد ‏المساعد أوضاع القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية في ظل ‏رؤية المملكة 2030، وقدّم للكتاب بتعريف يقول فيه: "هذه قراءة في ‏المشهد الحالي ل...إقرأ المزيد »
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
طريق الخزف عبر التاريخ
لـ يانغ شونغنيان
يعتبر الخزف رمزاً عظيماً من رموز الحضارة الصينية، فالصناعة الخزفية هي أهم انتاجات ‏الصينيين على الإطلاق. وكان الخزف أهم وسيلة عرّفت عن الحضارة الصينية طيلة عقود، ‏حتى أن اسمي الخزف والصين أصبحا مترادف...إقرأ المزيد »
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

العراق وإعادة بناء العلاقة مع السعودية
لـ محمد محفوظ
هذا الكتاب يسعى لتوضيح المناخات السياسية المطلوبة، لكي تكون العلاقة بين العراق ‏والسعودية بعيدا ن كل الدسائس والمكائد.. ولكي تكون العلاقة خالية من الشوائب والهواجس نؤكد على النقاط ‏التالية: ‏
‏1...إقرأ المزيد »
تحمل هذه الدراسة على عاتقها تقديم إجابات أولية حول إسهامات رجال الإصلاح في شبه الجزيرة العربية ‏حول مستجدات الواقع وتحديات الراهن بكل مستوياته..‏
وحتى نتمكن من الإلمام النوعي بهذه المسيرة، اعتم...إقرأ المزيد »
الطب الشرعي في فلسطين - دراسة أنثروبولوجية
لـ سهاد ظاهر - ناشف
تتقصى الباحثة في هذا الكتاب تاريخ وحاضر ممارسات الطب الشرعي في فلسطين المحتلة، وتحديداً في الضفة الغربية، في محاولة منها لفهم تقاطعات وتفاعلات منظومات المجتمع والدين والسياسة مع العلم والطب والقضاء دا...إقرأ المزيد »
يعتبر مؤلف الكتاب الباحث موسى العبدلي إن كتابه هذا ليس كتاباً في الأنساب بالدرجة ‏الأولى وإنما هو كتاب (جغرافي - تاريخي) يسجل جغرافية وتاريخ سراة خولان، ولكن كان ‏من الضروري أيضاً التعريف بالإنسان، ول...إقرأ المزيد »