لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"اضرب واهرب" هذا هو المبدأ الذي باتت تقوم عليه ركائز مجتمعنا الحاضر، الفاقد للجذور العائلية المتينة والمكتفي بالعلاقات السطحية والعابرة. لكنه في الوقت عينه لا يستطيع إخفاء افتقاره إلى شيء ما هو العلاق...إقرأ المزيد »
مبادئ الفلسفة - نصائح منهجية للفكر
لـ رينيه ديكارت
أحياناً يكفينا أن نُشير لصاحب السِّفر حتى ندل على أهميته، لذلك كانت كلمة الغلاف عن ديكارت على خلاف المعتاد.

وديكارت هو العالم والفيلسوف والفيزيائيّ، الذي لُقّب بــ "أبي الفلسفة الحديثة"، حيث ساه...إقرأ المزيد »

فن التفكير - مفتاح للتعليم العقلي
لـ أرنست دمنيه
وقد أعرضت عن الكتاب في البداية فلما أٌغريتُ بقراءته ندمت على سوء الظن الذي رميته واستغفرت الله ‏تعالى من زلتي، وأقبلت على القراءة بكليّتي منتقلاً بين بيانه ومعانيه وحِكمه ونصائحه ولفتاته المدهشة، بل ‏...إقرأ المزيد »
أسس صناعة المعجم المحوسب
لـ يحيى أحمد اللتيني
تناولنا في هذا الكتاب أهمَّ الأسُسِ التي ينبغي العملُ بها لإنجازِ مُعْجَم عربيّ مُحَوْسَب معتمدٍ على السِّمات المُميزة والتّفريغ المقوليّ، بإعتباره من وجهة نظر الباحث مُعْجَماً مقارباً للمُعْجَم الذّه...إقرأ المزيد »
النص والمنهج النقدي
لـ رضوان جنيدي
عرف مصطلح النص تبايناً في توظيفه وتحديده بإختلاف المقاربات الفكرية التي سعت إلى كشفه وسبر أغواره، وظل مفهومه عصياً على التقييد، ومما يزاد الأمر تعقيداً إنفتاح النص على حقول معرفية عديدة جعلته يتلون بأ...إقرأ المزيد »
المذاهب الفلسفية
لـ أندرية كريسون
السؤال الفلسفي يبقى هو السؤال الحقيقي أمام جدوى المعرفي فضلاً عن جدوى المعرفي فضلاً عن جدوى الوجودي وموقعه في سياق المعنى، وإن فكرة المعنى التي تلازم التفلسف تُمده بالروح التي تُبقيه قائماً وتُبقينا ف...إقرأ المزيد »
شذرات فلسفية
لـ سورن كيرككورد
يعتبر كتاب شذرات فلسفية، او شذرة فلسفة، الذي صدر عام 1844، بقلم يوهانس كليماكوس ( وهو اسم مستعار ) .
واحد من الاعمال الفكرية المهمة التي تناول فيها سورن كيرككورد سؤلا جوهريا شغل بال العديد من ...إقرأ المزيد »
نظرية المعلم
لـ سيقي سيفي
الانسان هذا الطلسم الاعظم هذا الكائن العجيب هذا العقل الجبار من أين جاء، وأين يذهب، وما غاية وجوده؟ هل هو كائن مادي، أم كائن روحاني، أم الاثنين معاً؟ ما دوره في هذه الحياة، والمطلوب منه؟ من اين جاءه ا...إقرأ المزيد »
نشتغل في دفتي هذا الكتاب الموسوم بالفلسفة وافق الفهم والتأويل : تأملات في تأويلية الإنسان المعاصر على رصد جملة من التأملات والتفسيرات لفلاسفة معاصرين لنا ، حملوا على اكتافهم الهم الإنساني مناقشة ونقدا...إقرأ المزيد »