لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليس الإعجازيّون، من أمثال زغلول النجّار وأتباعه المجانين، هم وحدهم الذين يعتبرون القرآن خزّان العلوم الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية والفلكية، ومكتشف الذرة وبوزون هيجس والمذنبات والثقوب السوداء، بل...إقرأ المزيد »
في ضلال الأديان
لـ محمد المزوغي
... نحن لا ننكر أن قوى خارجية، معروفة بتاريخها الإجرامي، لها يد في إثارة النعرات الطائفية وإذكاء الحرب الأهلية كي يتسنّى لها تقسيم العالم العربي على أساس ديني عرقي، كما حدث في السودان والعراق.
...إقرأ المزيد »
فلسفة الدين والحياة
لـ محمد علي الدباسي
كتاب فلسفي مبسط يتحدث عن فلسفة الدين والحياة وعلاقة كل منهما بالآخر بطريقة مبسطة للقارئ....إقرأ المزيد »
المؤلفة ‎
‎ بياتريس هيبو: مديرة أبحاث في المركز الوطني للبحوث العلمية في فرنسا (ملتحقة بمركز ‏الدراسات و"البحوث الدولية" التابع لمعهد العلوم السياسية الفرنسي). لها مؤلفات عديدة منها ما ‏صدر بالإن...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب قراءة جديدة لظاهرة الحركات الإسلامية الحديثة والمعاصرة، ويحاول تبيّن مدى صحة تمثيل هذه الحركات للإسلام في جذوره وبدايات نشوئه. وهو يقوم بذلك انطلاقاً من التقاط السياق السياسي ومن ثم ال...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب الأوراق البحثية التي قُدمت إلى هذا المؤتمر، والتي توزعت على خمسة محاور رئيسية هي: قضية فلسطين على محك القانون الدولي والشرعية الدولية؛ مسؤولية بريطانيا عن المأساة الفلسطينية؛ الصهيونية ...إقرأ المزيد »
على طريقته التي تعتمد التوثيق ونبش الأرشيف الشخصي وعرض مختلف وجهات النظر، يقدم الزميل الصحافي والكاتب السياسي فؤاد مطر لقارئه كتاباً مرجعياً قيماً عن أنور السادات، وتلك المرحلة التي شكلت تحولاً في الم...إقرأ المزيد »
بايلك الغرب الجزائري من خلال المجلة الإفريقية
لـ كمال بن صحراوي
كتاب يعنى بتاريخ بايلك الغرب الجزائري أي الجهة الغربية من الجزائر خلال العهد العثماني، من خلال الأبحاث الهامة المنشورة في المجلة الإفريقية التي أصدرتها السلطة الاستعمارية الفرنسية بالجزائر على مدى أزي...إقرأ المزيد »
الجنون والعظمة
لـ عبد الله قدير
الجُنون والعَظمة... كتابٌ يَهدفُ لتصحيح المفاهيم الخاطئة حول الأمراض النفسية بالمجتمع العربي، ورحلةٌ في فضاء النفس البشرية وكيفية إعتلالها.

سيُركز الكتاب على عِدة جوانب... منها الجانب النفسي من ...إقرأ المزيد »

ما عاد العمل الفني المعاصر حكراً على عبقرية المبدع الأصلي، بل يستمد مقومات وجوده من عرضه أمام الجمهور، ما يجعل من النظر والمشاهدة والمشاركة أفعالاً من صميم الإشتغال الإبداعي الذي يكون العمل الفني من خ...إقرأ المزيد »