لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القروي شاعر العروبة : سيرته في ذكرياته
لـ أكرم زعيتر
الشاعر القروي هو رشيد بن سليم بن طنوس منصور بن حنا الخوري، ولد في البربارة من جبل لبنان عام 1887م، وتعلم في مدرسة الفنون الأميركية بصيدا، فالكلية السورية الإنجيلية بيروت (الجامعة الأميركية) الآن، ومار...إقرأ المزيد »
‏«عقلٌ لا يشيخ ونفسٌ لا تهدأ» العنوان الذي اختارته الكاتبة عائشة الريّس لكتابة ‏‏«مذكرات على شرفات التأمل» تندرج في ما يُمكن تسميته اصطلاحاً (كتابة الذات) ‏تلك التي تحاول صاحبتها التعبير عن هوية الذات...إقرأ المزيد »
الغازي مصطفى كمال أتاتورك
لـ إيلبير أورتايلي
عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت صدرت النسخة العربية من كتاب «الغازي ‏مصطفى كمال أتاتورك» عن الأصل التركي «‏Gazi Mustafa Kemal ATATÜRK‏» ‏للكاتب التركي إيلبير أورتايلي والمترجم مجد الدين صالح.‏...إقرأ المزيد »
من دمشق إلى حيفا ؛ 300 يوم في إسرائيل
لـ خيري الذهبي
كتاب: "من دمشق إلى حيفا: 300 يوم في إسرائيل" للكاتب السوري المعروف خيري الذهبي. وهي يوميات فريدة من نوعها، كُتبت استناداً إلى قصاصات وأوراق وضعها مؤلفها في محاولة لاستعادة زمن بات اليوم جزءاً من ماضٍ ...إقرأ المزيد »
الكتاب هو يوميات كاتب منفي ينتمي إلى أرض عربية محتلة هي أرض الأهواز التي كانت حتى ثلاثينيات القرن الماضي بلادا مستقلة ولها كيان سياسي معترف به إقليمياً ودولياً. لكن السياسات الاستعمارية لإنكلترا اقتطع...إقرأ المزيد »
فاس ؛ الطواف سبعاً
لـ شتيفان فايدنر
بلغة شاعرية رائقة كتب شتيفان فايدنر هذه اليوميات التي لا تخلو من ميل إلى الطرافة، أيضاً. وإلى جانب سحر اللغة وهي تتقرب في طوافها سبعا من حول الجمال الشرقي، هناك تلك التأملات والاستعادات في علاقة الحاض...إقرأ المزيد »
البيان الوافي بقراءة حفص عن عاصم الكوفي
لـ أحمد ابن الحاج أحمد بن عمر النشوي
كتاب في القراءات القرأنية يتمحور حول بيان رواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية وقد بين المؤلف أي كلمة خالف فيها في قراءتها حفص أي واحد من القراء العشرة الثقات...إقرأ المزيد »
تاريخ استشهاد سعاده... وما بعده
لـ شحادة الغاوي
إن سعادة قد استشهد ليورث رفقاءه تاريخاً من الفداء والصراع حتى الموت من أجل تحقيق الهدف الأسمى المعلن في غاية الحزب، وليس من أجل تحويل الحزب إلى ميدان لصراعات تناحرية داخلية دمرته وأبعدته عن الشعب. إقرأ المزيد »
قصة تشوانغ تسي
لـ شانغ فوكسين
ولد تشوانغ تسي (369–286 ق.م) ومنح اسم تشو في دولة سونغ. وهو يعتبر الرجل ‏الرئيسي في المدرسة الطاوية بعد لاو تسي. فقد هاجم المفاهيم الرسمية للطقوس الدينية، ‏مزدرياً الأمراء المحترمين والنبلاء، ورفض أن ...إقرأ المزيد »
قصة لاو تسي
لـ تشن جيان
لاو تسي مفكر صيني كبير، وهو مؤسس المدرسة الفلسفية التي تدعى الطاوية خلال ‏حقبة الربيع والخريف (776-476 ق.ب.م). كتابه المؤلف من خمسة آلاف كلمة والذي ‏يحمل عنوان: ‏‎(Ching Te Tao)‎‏ أو ‏‎(Jing De Dao)‎‏...إقرأ المزيد »