لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معجم النقد الأدبي الحديث
لـ كامل عويد العامري
يهتمُ هذا المعجم بتعريف المصطلحات التي تواجه دارسي الآداب الذين يصادفونها في الأعمال الأدبيّة النقديّة، أو التي تستخدم في تحليل النصوص.

وينتمي بعض هذه المصطلحات إلى مفردات لسانيّة وبلاغيّة، وبعض...إقرأ المزيد »

فستان لعرس الموت
لـ كنان الشحف
قال إن الإنسان يعيش هذه الحياة مرة واحدة، لكن الكثيرين من أبناء سوريا الجريحة خالفوا هذه القاعدة. فكم منهم فارقته الحياة ليولد من جديد على وسائل الإعلام التي تتلقف صوره، منها من يبكيه ومنها من يتاجر ب...إقرأ المزيد »
مذكرات الغضب
لـ فوزية الدريع
نحن المخلصون في نادي (الغضب) الافتراضي تمر علينا محطات كثيرة. نعرف أن الاشتراك في (نادي الغضب) يكلفنا خسارات عديدة في حياتنا و يجب أن ننسحب منه .
لكل واحد فينا لديه محطة جادة أو حدث معين يجعله...إقرأ المزيد »
منزل بورقيبة
لـ إيناس العباسي
اتصال هاتفي يحمل لجيهان نبأ وفاة أبيها في شيكاغو. هي لحظة الوقوف على حقائق غابت زمناً طويلاً، تتزامن مع اندلاع الثورة في العاصمة التونسية.
وفيما المدينة تنتفض لترسم مستقبلها، ينتفض غضب جيهان ال...إقرأ المزيد »
يسمعون حسيسها
لـ أيمن العتوم
حين تفرز السياسة واقعاً هجيناً في مكان وزمان معينين، يكون الأدب شهادة حق يشهر كلمته في وجه واقع جائر. وهكذا فعل "أيمن العتوم" في روايته "يسمعون حسيسها" وهو يحيلنا إلى ثقافة المخابرات ومفرداتها على مست...إقرأ المزيد »
حشيش سمك برتقال
لـ هدى عمران
شابة وحيدة تبحث عن عمل وملاذ لها وسط الخراب. بعد طردها من الصحيفة التي تعمل فيها، تجد نفسها تائهة في دوّامة القاهرة المخيفة.
تستحوذ المرأة، التي قبلت أن تؤجّرها غرفة في شقتها، على تفكيرها بسب...إقرأ المزيد »
أحببتك أكثر مما ينبغي
لـ أثير عبد الله النشمي
"أجلس اليوم إلى جوارك، أندب أحلامي الحمقى.. غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك.."، "أحببتك أكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق!"

تبدأ الكاتبة السعودية روايتها بن...إقرأ المزيد »

لست المعاق وإنما ؟
لـ عبد اللطيف نجم
آشلي بيل
لـ دين كونتز
بيبي بلير شابة في الثانية والعشرين من عمرها، في عمر الزهور يُبلغها أطباؤها أنها ‏تحتضر، ولكن وبعد يومين تُشفى بشكل عجائبي؛ وتصبح مهووسة بفكرة أنها شفيت لأن ‏قدرها أن تنقذ شخصاً آخر فتندفع بروح جامحة و...إقرأ المزيد »
جادة الطفولة
لـ توفا ديتلوسن
‏ "توفا ديتلوسن" كاتبة وشاعرة دنماركية ولدت عام 1917 ونشأت في حي عمالي فقير ‏بالعاصمة كوبنهاجن طبع بأثره على مجمل أعمالها الأدبية تقريباً. نشرت العديد من ‏المجاميع القصصية وكتب المذكرات والدواوين، أبر...إقرأ المزيد »