لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صورة القدس الشريف في رحلات ومرآة الغربيين
لـ حفناوي بعلي
وفي إشكالية القدس في رحلات الغربيين ، نجد في بواكير رحلات الغربيين إلى القدس ، رحلات اليونان وأباطرة الرومان. رحل إلى القدس الإسكندر الكببر ، هو. . . أحد القادة العسكرين في العالم القديم. رحل الإسكند...إقرأ المزيد »
يعود اهتمامي بإشكالية وموضوع الرحلات الحجازية الجزائرية الحديثة والمعاصرة ، عندما قمت بتحقيق رحلة محمد المنصوري الغسيري الحجازية ( رحلاتي إلى الشرق ) . فلفت انتباهي ما ذكره الغسيري في رحلته من أعلام و...إقرأ المزيد »
انطلقت هذه الرحلات الحجازية المغاربية ( المغرب الأدنى ) ، من بلاد الجريد ونفطة ابتداء من المائة الثالثة للهجرة ، ومن تونس الزيتونة والقيروان وطرابلس الغرب ،. وأرخت هذه الرحلات لحال وأحوال الثقافة وسير...إقرأ المزيد »
وإذا كان المغاربة باتفاق ؛ أنهم أكثر المسلمين اتجاها نحو الرحلة الحجازية ، والرغبة في المغامرة والاطلاع والرحلة للحج وطلب العلم ، أدركنا سر نجاحهم وتفوقهم عن إخوانهم المشارقة في هذا المجال . وذلك لاعت...إقرأ المزيد »
يتنزل هذا الكتاب ضمن مشروع تأطيري موجه للعملية البحثية في النقد التاريخي وتعليمية التاريخ؛ حيث حمل من خلال فصله الأول جملة من القضايا، بدايتها رؤية فلسفية أطرها فقه تأسيسي تصوري لفلسفة العلوم والفنون ...إقرأ المزيد »