لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تستعرض هذه إستخدام الحوار وأشكال الإتصال المرتبطة به في سياق عمليات صنع القرار التشاركية أو المشاركة في التصميم في تطوير التكنولوجيات المساعدة.

اقترحت خبرتي المهنية كمصمم وباحث ومعلم أن الحوار ب...إقرأ المزيد »

الأتمتة هي التكنولوجيا التي يتم من خلالها تنفيذ العملية أو الإجراء دون مساعدة الإنسان.أتمتةأو التحكم الأوتوماتيكي هو استخدام أنظمة التحكم المختلفة لمعدات التشغيل مثل الآلات والعمليات في المصانع والمرا...إقرأ المزيد »
موسوعة الذكاء الإصطناعي (AI)
لـ واثق علي الموسوي
الذكاء الاصطناعي هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآ...إقرأ المزيد »
من وحي الفلسفة
لـ سدير العاني
هذا الكتاب محاولة لتقديم الفلسفة للقارئ بشكلها الشمولي... إهتماداً على المضمون والمشكلات والقضايا الرئيسية التي كانت وما تزال محور التفلسف البشري بمستوياته المختلفة معروضة بشكل حي يثير التفكير والنظر ...إقرأ المزيد »
إبستمولوجيا الأخلاق عند كانط
لـ أسماء عقوني
إن الفلسفة الكانطية ككل تقوم على العقل ، من أجل قيام هذا الأخير بأشق مهمة يمكن أن يدفع بها ، ألا وهي فحص ذاته وامتحان قواه الخاصة ، والحكم على قدراته الذاتية . وليس النقد سوى هذه المحكمة الباطنية التي...إقرأ المزيد »
-هل النِّسْويّةُ في الخطاب العربيّ المعاصر، مجرّد خطاب يلتزم بالصراع ضدّ النّظام الذكوريّ، وضدّ التّمييز الجنسيّ، ويسعى لتحقق المساواة بين الجنسين؟...
-هل الخطاب النِّسويّ العربيّ يعتمد على درا...إقرأ المزيد »
أبحرت تجربة خالد الشيخ حول ثلاثة مواضيع رسمت ملامحها ومواقفها، وهي التغريبة النجدية، والعروبة الثقافية، واليسار الخليجي، وتكرس الشيخ بوصفه "صانعَ أغنية"، - لا ملحناً فقط - تلك الكلمة التي لم تعترف بها...إقرأ المزيد »
نشتغل في دفتي هذا الكتاب الموسوم بالفلسفة وافق الفهم والتأويل : تأملات في تأويلية الإنسان المعاصر على رصد جملة من التأملات والتفسيرات لفلاسفة معاصرين لنا ، حملوا على اكتافهم الهم الإنساني مناقشة ونقدا...إقرأ المزيد »