لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بقدر ما يشكل العنوان «في بلدةٍ صينيةٍ قديمة: قصص واقعية وتأملات لسعودي عاش ‏ردحاً من الزمن في الصين» عتبة للمرور بقدر ما يكون حاملاً للنص وحالة من يكتب. ‏والقاص عبد العزيز الشعباني يلعب هنا ضمن متوالي...إقرأ المزيد »
افتراق الأقدار
لـ فيرونيكا روث
‏«افتراق الأقدار» هي النسخة العربية من رواية «‏The Fates Divide‏» للروائية الأميركية ‏فيرونيكا روث. تُرجمت الرواية إلى 30 لغة عالمية. ونقلتها إلى العربية هيلدا عساف. ‏صادرة عن الدار العربية للعلوم ناش...إقرأ المزيد »
لابوانت ؛ جدوا قاتلي
لـ محمد جعفر
تصدر رواية «لابوانت.. جدوا قاتلي»‏‎ ‎لإثبات مركزيتها في الإبداع العربي عموماً والجزائري ‏خصوصاً، ولعل في استثمار الروائي محمد جعفر لأجواء ومفاهيم الثورة الجزائرية، وجبهة ‏التحرير الوطني والحزب الشيوعي...إقرأ المزيد »
ظلال المفاتيح
لـ إبراهيم نصر الله
في رواية «ظلال المفاتيح» للشاعر والروائي إبراهيم نصرالله يبدو الفلسطيني صورة ‏أسطورية لذاكرته، مثلما تبدو ذاكرته صورة لمعنى وجوده.‏ ‎
‎ رواية عابرة لأزمنة كثيرة وتحولات كبرى شهدتها فلسطين، وعاشته...إقرأ المزيد »
قفازات مخملية قذرة
لـ ناتشو كاريتيرو
‏«قفازات مخمليّة قذرة» هو النسخة العربية من كتاب المؤلف الإسباني ناتشو كاريتيرو ‏المعنون «‏FARIÑA‏»، الكتاب الذي تُرجم إلى 26 لغة عالمية ونقله إلى العربية المترجم ‏جلال عطّاس وهو صادر عن الدار العربية...إقرأ المزيد »
عائلة شبه طبيعية
لـ ماتياس إيدفاردسون
كانت عائلة عادية تماماً، ومن ثم تغير كل شيء؟ ‏ ‎
‎ الأب آدم ساندل قس في واحدة من أكبر الكنائس في مدينته ورجل قانون. والأم أولريكا ‏محامية في عدد من الشركات المرموقة، وتمكنت الابنة ستيلا ذات التسع...إقرأ المزيد »
سعودية وسائق كويتي
لـ علي المطيري
عندما نقرأ عنوان مثل «سعودية وسائق كويتي»، للكاتب علي المطيري فإننا سنكون بلا ‏ريب إزاء تظهير لموهبة خاصة في المحاكاة بكل خطورتها وبراعتها في آن! ما يجعل ‏النص فضاءً لاحتمالات تأويلية ممكنة ومحتملة. إ...إقرأ المزيد »
شجرة أوراقها بيضاء - مجموعة قصصية
لـ مفرح زريقان
بعد مجموعته الشعرية "يا طفلة" يتابع مفرح زريقان مشواره الإبداعي في مجال القصة ‏القصيرة ويصدر مجموعته "شجرة أوراقها بيضاء" ويختار لكتابتها تقنيات أسلوبية عدة ‏ومنها شَعْرَنَةُ اللغة، وأسلوب القصة القصي...إقرأ المزيد »
الصندوق الأسود
لـ وليد عودة
رواية بعد أخرى يسعى الكاتب وليد عودة للاستفادة من نظريات التحليل النفسي في كتابة ‏النص الروائي، وهي الميزة الأساسية لعمله الروائي «الصندوق الأسود»، إذ يلعب اللاوعي ‏دوراً بارزاً في تكوينه، بالإضافة إل...إقرأ المزيد »
بداخلي كاتب
لـ عبد الرحمن أحمد الفرهود
في روايته «بداخلي كاتب» يطرح الكاتب عبد الرحمن أحمد الفرهود سؤال الكتابة من داخل ‏النص الروائي، وكلها أسئلة تحمل في طياتها قوة الزخم الباطني الذي يستعر كلما راودت ‏من يكتب فكرة التجديد واستشراف عوالم ...إقرأ المزيد »