لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة صن تسي
لـ تساو راوده
‏«قصة صُن تسي» هي قصة حياة الرجل الذي كان باحثاً نظرياً عسكرياً وأباً للفن ‏العسكري، وذلك من خلال ما قدمه من أفكار ونظريات. ويعد كتابه عن فن الحرب أول ‏دراسة عسكرية في العالم. حظيت بتقدير كبير من قبل ...إقرأ المزيد »
قصة لاو تسي
لـ تشن جيان
لاو تسي مفكر صيني كبير، وهو مؤسس المدرسة الفلسفية التي تدعى الطاوية خلال ‏حقبة الربيع والخريف (776-476 ق.ب.م). كتابه المؤلف من خمسة آلاف كلمة والذي ‏يحمل عنوان: ‏‎(Ching Te Tao)‎‏ أو ‏‎(Jing De Dao)‎‏...إقرأ المزيد »
الغازي مصطفى كمال أتاتورك
لـ إيلبير أورتايلي
عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت صدرت النسخة العربية من كتاب «الغازي ‏مصطفى كمال أتاتورك» عن الأصل التركي «‏Gazi Mustafa Kemal ATATÜRK‏» ‏للكاتب التركي إيلبير أورتايلي والمترجم مجد الدين صالح.‏...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب «الذاكرة: دُرَّة تاج الصحة» المبادئ الرئيسية لذاكرتنا، (التذكر والنسيان وعلم ‏الذاكرة الزائفة) ويغوص بنا في أعماق الأسباب البيولوجية التي تجعلنا نتذكر وننسى؛ ‏وكيف أن بيئاتنا الاجتماعية تل...إقرأ المزيد »
‏«عقلٌ لا يشيخ ونفسٌ لا تهدأ» العنوان الذي اختارته الكاتبة عائشة الريّس لكتابة ‏‏«مذكرات على شرفات التأمل» تندرج في ما يُمكن تسميته اصطلاحاً (كتابة الذات) ‏تلك التي تحاول صاحبتها التعبير عن هوية الذات...إقرأ المزيد »
بقدر ما يشكل العنوان «في بلدةٍ صينيةٍ قديمة: قصص واقعية وتأملات لسعودي عاش ‏ردحاً من الزمن في الصين» عتبة للمرور بقدر ما يكون حاملاً للنص وحالة من يكتب. ‏والقاص عبد العزيز الشعباني يلعب هنا ضمن متوالي...إقرأ المزيد »
وجاء الكتاب تحت عنوان «ليتر من الدموع - نضال شابة للحياة (مذكرات ‏آيا)» وهو من تأليف آيا كيتو الفتاة اليابانية التي بدأت بكتابة مذكراتها في ‏سن الخامسة عشر بعدما بدأت تعاني من مرض ضمور المخيخ. ولكن مع...إقرأ المزيد »
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
الغذاء المتجانس - إكسير الحياة
لـ محمد عز الدين علامه
‏«الغذاء المتجانس.. إكسير الحياة» كتاب طبي يتوجه من خلاله مؤلفه الدكتور محمد عز ‏الدين علامه إلى كل إنسان من فترة الولادة وحتى الممات، إذ يتطرق فيه إلى ما يناسب ‏الجميع، فهو يشرح العمليات الهضمية وكيف...إقرأ المزيد »
البطالة - واقع مر.. ومؤمل يسر..
لـ منيرة اليامي
تحت عنوان «البطالة واقع مرّ.. ومؤمل يسرّ» تقدم الكاتبة منيرة اليامي مقاربة ‏سوسيولوجية لظاهرة البطالة في المملكة العربية السعودية وتفعل ذلك بالرجوع إلى ‏أسبابها ومن أهمها الذهنية التي يحملها المواطن ا...إقرأ المزيد »