لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتنزل هذا الكتاب ضمن مشروع تأطيري موجه للعملية البحثية في النقد التاريخي وتعليمية التاريخ؛ حيث حمل من خلال فصله الأول جملة من القضايا، بدايتها رؤية فلسفية أطرها فقه تأسيسي تصوري لفلسفة العلوم والفنون ...إقرأ المزيد »
موسوعة الرحلات الحجازية
لـ حفناوي بعلي
في عملي هذا (الرحلات الحجازية، رحلات المغرب الاقصى وبلاد شنقيط وغرب إفريقيا)، ركزت على أشهر الرحلات والفهارس والمشيخات بالغرب الإسلامي طيلة عشرة قرون؛ إذ أنها حفظت لنا أسماء الكثير من المشاهير الرحالة...إقرأ المزيد »
العصر الحجري القديم في الصحراء الوسطى
لـ خضر بن بو زيد
لقد بدأ الإهتمام بدراسة مخلفات حضارات ما قبل التاريخ في القرن التاسع عشر، ولم يكن الباحثيين يعترفون بفترة ما قبل التاريخ فقد سماها البعض فترة ما قبل الطوفان والبعض سماها فترة التوحش، لكن توالي الإكتشا...إقرأ المزيد »
كتاب ترويج وتمويل المنشآت الصغرى والصغيرة والمتوسطة"، ضمن البرنامج الذي اعتمدة مصرفنا لتشجيع البحث والنشر، وبخاصة رعاية مؤلفات الأستاذ الدكتور خليل محمد حسن الشماع. فقد تمثلت الرعاية الأولى بإصدار كتا...إقرأ المزيد »
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

من يوميات الأدب الإسلامي
لـ عماد الدين خليل
على مدى عشرات السنين تجمّعت لدي - مما لم يسبق نشره في كتاب - جملة من المعطيات الأدبية في سياقات شتى، أقرب إلى أن تكون "يوميات" تعنى بهموم الأدب الإسلامي في تيّاره الواعد الذي يزداد دفقاً وعطاءً يوماً ...إقرأ المزيد »
كنيس الشيطان - التاريخ السري لسيطرة اليهود على العالم
لـ آندريو كارينغتون هتشكوك
يعُتبر كتاب "كنيس الشيطان" الكتاب الأول الذي يوثق التاريخ المصري لسعي اليهود في الهيمنة على العالم بأسره.

ولذلك، يُنظر إلى هذا الكتاب كموسوعة من المعلومات الجديدة، والتي كانت سرية، وغامضة على مد...إقرأ المزيد »

الفرصة الشيعية الضائعة
لـ صلاح جواد شبر
لقد حاولت جاهداً في هذا الكتاب أن أحصر مساحة البحث في الفترة المحصورة في ما قبل نهايات القرن الماضي، وإلى الزمن الحالي من 2017، مع إعترافي بأنني اختصرت لكي أجعل من كتابي مؤلفاً يمكن للمسلم أن يتمكن من...إقرأ المزيد »
لبنان المقاوم ؛ آيات النصر المبين 1948 - 2006
لـ حسن محمود قبيسي
بإستثناء السومريين... يختلف اليهود في منسوب العداء للإنسان، لا في مبدأ العداوة ومبعثها.... يختلفون في منسوب العنف الهمجي والقتل الجمعي، بين الصهيوني المرن والصهيوني المعتدل؛ لتحقيق ما سطره حاخامات الس...إقرأ المزيد »