لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سيرة عين
لـ إبراهيم نصر الله
في رواية «سيرة عين»‏‎ ‎للأديب الفلسطيني إبراهيم نصرالله تحضر شخصية ‏المصوِّرة الفلسطينية الرائدة كريمة عبود (1893–1940)، على أكثر من ‏مستوى: ففي النصف الأول من القرن الماضي، استطاعت كريمة عبود أن ‏تخت...إقرأ المزيد »
الصندوق الأسود
لـ وليد عودة
رواية بعد أخرى يسعى الكاتب وليد عودة للاستفادة من نظريات التحليل النفسي في كتابة ‏النص الروائي، وهي الميزة الأساسية لعمله الروائي «الصندوق الأسود»، إذ يلعب اللاوعي ‏دوراً بارزاً في تكوينه، بالإضافة إل...إقرأ المزيد »
افتراق الأقدار
لـ فيرونيكا روث
‏«افتراق الأقدار» هي النسخة العربية من رواية «‏The Fates Divide‏» للروائية الأميركية ‏فيرونيكا روث. تُرجمت الرواية إلى 30 لغة عالمية. ونقلتها إلى العربية هيلدا عساف. ‏صادرة عن الدار العربية للعلوم ناش...إقرأ المزيد »
بداخلي كاتب
لـ عبد الرحمن أحمد الفرهود
في روايته «بداخلي كاتب» يطرح الكاتب عبد الرحمن أحمد الفرهود سؤال الكتابة من داخل ‏النص الروائي، وكلها أسئلة تحمل في طياتها قوة الزخم الباطني الذي يستعر كلما راودت ‏من يكتب فكرة التجديد واستشراف عوالم ...إقرأ المزيد »
حكاية الفتى الذي لم يضحك أبداً
لـ محمود حبوش
يؤطر الكاتب محمود حبوش رواية «حكاية الفتى الذي لم يضحك أبداً» في سياق تاريخي ‏عبر كتابة "مقدمة المحقق" ابتدعها لتوحي للقارئ بأنه وقع على نص قديم، مع العلم بأن ‏العمل بكامله هو من وحي خياله.‏ ‎
‎ ...إقرأ المزيد »
وإن منهم لعاشقون
لـ مجاهد بن ظافر الشهري
في روايته «وإنَّ منهم لعاشقون» يجترح الكاتب مجاهد بن ظافر الشهري مسارات مغايرة ‏في القص ذات علاقة بالبعد الأسطوري النابع من أجواء حلمية يكتنفها الغموض والوضوح ‏معاً، ويفعل ذلك عبر خلطة فنية روائية تُف...إقرأ المزيد »
في صحبة العربية ؛ منافذ إلى لغة وأساليب
لـ أحمد بيضون
يقول المؤلف في مقدمة كتابه :

لم أدرج نفسي يوماً في معشر اللغويين بمعنى الحرفة وقلّما تكرّم غيري عليّ بهذا الإدراج أو فَطِنَ إلى إمكانه . كثيراً ما سمعت الإشادة بالعربية التي أكتب بها : بألقٍ ما يج...إقرأ المزيد »

ضوء برتقالي
لـ نادية الابرو
في روايتها «ضوء برتقالي» تفلح الكاتبة العراقية نادية الابرو في تصوير تكريس مجتمع ‏ما بعد الحرب لهامشية المرأة جنسياً وعاطفياً وذهنياً من حيث قيمة الحضور، كما تُبرز ‏عناصر الفوضى والوضع الاجتماعي البائ...إقرأ المزيد »
عائلة شبه طبيعية
لـ ماتياس إيدفاردسون
كانت عائلة عادية تماماً، ومن ثم تغير كل شيء؟ ‏ ‎
‎ الأب آدم ساندل قس في واحدة من أكبر الكنائس في مدينته ورجل قانون. والأم أولريكا ‏محامية في عدد من الشركات المرموقة، وتمكنت الابنة ستيلا ذات التسع...إقرأ المزيد »