لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملحمة جلجامش ... قصيدة من الأدب السومري
لـ عبد الله صالح جمعة
يختلف جلجامش، بطل هذه الملحمة، عن أبطال الملاحم الإغريقية، فبينما كان أولئك شخوصاً خياليين من إبداع هوميروس، كان لجلجامش وجودٌ حقيقي في التاريخ.

إذ تشير سجلات السلالات الحاكمة لممالك ما بين النه...إقرأ المزيد »

خرافة
لـ عماد اليماني
موسوعة ميسرة مصورة بسيطة وممتعة تتحدث عن خرافات وأساطير بعض الشعوب في العالم....إقرأ المزيد »
البيان الوافي بقراءة حفص عن عاصم الكوفي
لـ أحمد ابن الحاج أحمد بن عمر النشوي
كتاب في القراءات القرأنية يتمحور حول بيان رواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية وقد بين المؤلف أي كلمة خالف فيها في قراءتها حفص أي واحد من القراء العشرة الثقات...إقرأ المزيد »
أسطورة صانع الدمى ؛ دونوفان دانيلي
لـ خالد عبد الرحمن السليم
الأسطورة والتاريخ والأعمال الأدبية الكبرى تبقى حاضرة في أذهان الناس مهما طال الزمن ‏أو قصر. وفي هذه الرواية يعيد الكاتب خالد عبد الرحمن السليم إلى مسرح الأدب «أسطورة ‏صانع الدمى» وبطلها دونوفان دانيلي...إقرأ المزيد »
التجويد المصور
لـ أيمن رشدي سويد
التجويد في الإصطلاح: هو علم يعرف به النطق الصحيح للحروف العربية، وذلك بمعرفة مخارجها، وصفاتها الذاتية والعرضية، وما ينشأ عنها من أحكام.
وكتاب "التجويد المصور" جعله مؤلفه الدكتور أيمن رشدس سويد في خ...إقرأ المزيد »
الجزيرة الخضراء وقضية مثلث برمودا
لـ ناجي النجار
من بين الظواهر التي لفّتها الأسرار ووقف العالم منها موقف المتحّير المندهش بعد أن أعيته الحيلة في معرفة كنهها وحل أسرارها، ظاهرتان غريبتان هما: مثلث برمودا، والأشياء الطائرة غير محددة الهوية، وتسترعي ه...إقرأ المزيد »
الاتجاهات والحركات في الشعر العربي الحديث
لـ سلمى الخضراء الجيوسي
يهيئ الشعر العربي الحديث مجالاً للدراسة غاية في الأهمية، بسبب من ظروف تطوره الخاصة. فهو حكاية انبعاث وانتعاش شامل وإقامة مستمرة للعلاقات الجديدة ونزوع دائم نحو المعاصرة، حدثت كلها خلال فترة من الزمن ق...إقرأ المزيد »
عالم الأرواح العجيب
لـ حسن الأبطحي
يحاول المؤلف في هذا الكتاب إلقاء الضوء على ما يحيط بالروح من أسرار، وذلك بعد توصله إلى الحقيقة في أن معرفة الروح وكيفية معيشتها وبيان صفاتها، يمكن جلاؤها من خلال أحاديث الروّاد الأوائل للأديان والمذاه...إقرأ المزيد »
القط الأسود وقصص أخرى
لـ إدغار ألن بو
تظهر شخصية ادغار آلن بو بأبهى أضوائها في دخيلته البسيطة الشعرية معا. فهو مرح، عاطفي، روحي النزعة، وديعاً تارة شيطاناً تارة كطفل مدلل، أما بالنسبة للحب، فزوجته هي المرأة الوحيدة التي أحبها حبّاً حقيقيا...إقرأ المزيد »
يتيمة الدهر في محاسن أهل العصر
لـ أبي منصور الثعالبي النيسابوري
يعتبر "يتيمة الدهر" من أشهر مؤلفات الثعالبي شهرة وتداولاً، كونه يقدم فيه ترجمة لكثير من الشعراء المعاصرين له أو السابقين لزمنه بقليل. وهذه الترجمة تختلف عما هو في كتب الطبقات؛ لأنه يجمع فيها كل جماعة ...إقرأ المزيد »