لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دكتور فرانكل، مؤلف هذا الكتاب، كان في بعض الأحيان يوجه كطبيب نفسي إلى مرضاه، ممن يعانون من عديد من ألوان العذاب القاسية أو الضئيلة، السؤال التالي: "لماذا لم تنتحر"؟ ومن إجاباتهم يستطيع غالبًا أن يجد ا...إقرأ المزيد »
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

دروس من الحروب النفسية في سورية
لـ حسين أحمد مرتضى
وُلِدَ الإعلاميّ الكبير حسين مرتضى في مدينة الهرمل البقاعيّة شمال شرق لبنان.

عِشِقَ الكتابةَ والعملَ الإعلاميّ منذ طفولته، فتدرّب في سنِّ المراهقة على تغطيةِ نشاطاتِ المُقاوِمينَ لصالحِ إذاعةٍ م...إقرأ المزيد »

هذا قائدي هل تعرف له سمياً
لـ علي هاشم
في الفترة التي كنت فيها رئيساً للجمهورية قبل وفاة الإمام وكانت فترة رئاستي قد أوشكت على نهايتها، لم أصدر أي إشارة إلى أي منصب أو مسؤولية، وكان البعض يراجعونني دائماً ويقترحون علي بعض المسؤوليات، كنت أ...إقرأ المزيد »
قصة منشيوس
لـ تساو راوده
كان منشيوس، وهو مفكِّر عظيم ورجل دولة ومعلِّم عاش في فترة من التاريخ الصيني ‏تُعرف بحقبة الممالك المتحارِبة (475–221 ق.م). وهو أهم شارح لعقائد كونفوشيوس، ‏بعد المعلِّم نفسه. يقدِّم هذا الكتاب وصفاً دق...إقرأ المزيد »
ثورة مصر - الجزء الثاني
لـ عزمي بشارة
في الجزء الثاني من الكتاب يتابع عزمي بشارة توثيق الثورة المصرية، تحت عنوان من الثورة إلى الانقلاب، ويستعرض بعد مقدمة نظرية حول نظريات التحول الديمقراطي المرحلة الدقيقة التي مرّت بها مصر؛ من تسلّم المج...إقرأ المزيد »
أعلام المؤرخين العرب والمسلمين
لـ ريما محمد درنيقة
جاء في لسان العرب تحت مادة (أَرَخ): التاريخ تعريف الوقت، والتواريخ مثله، أرَّخَ الكتاب اليوم كذا؛ وقَّتة، وقيل إن التأريخ الذي يؤرخه الناس ليس بعربي محض، وإن المسلمين أخذوه عن أهل الكتاب، وتأريخ المسل...إقرأ المزيد »
كانت مشاهد مؤثرة، مشاهد تحضير الحقائب وكتابة الوصايا وتسليمها لأمانات الكتيبة... كنت ترى شاباً يافعاً مقبلاً على الموت بشهامة، وقد أمسك بيده قلماً ورقة كأنه عالم حكيم يكتب أطروحته بعد عمر من البحث وال...إقرأ المزيد »
10 كيلومترات ... من الأرض
لـ أوغاريت دندش
على نقطة الحدود اللبنانية السورية، في منطقة المصنع، عشرة كيلومترات تقريباً تفصل بين قوى الأمن اللبناني والأمن السوري… سألتني صديقة: يوماً ما، إذا متنا في هذا الجزء من الطريق، هل سندفن في سورية أو في ل...إقرأ المزيد »